متضمنة المنطقة المشتركة مع السعودیة.. البترول الكويتية تكشف مستهدفات 2040

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الكويت - مباشر: كشف نائب العضو المنتدب للتسویق العالمي بمؤسسة البترول الكویتیة  عن مستهدفات استراتیجیة 2040، والمتضمنة المنطقة المشتركة مع السعودية.

وقال الشیخ خالد الصباح، الیوم السبت، إن تلك استراتیجیة 2040 تستهدف زیادة القدرة الإنتاجیة من النفط الخام محلیا بما في ذلك (المنطقة المقسومة مع السعودیة) إلى 4 ملایین برمیل یومیا، وإنتاج 2.5 ملیار قدم مكعبة من الغاز الطبیعي غیر المصاحب بحلول ذلك العام، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

جاءت تصريحات الشیخ خالد في كلمة ألقاھا اثناء مشاركته في فعالیات معرض الصین الدولي الثاني للواردات المنعقد في مدینة شنغھاي.

وأكد الشيخ خالد، سعي المؤسسة إلى الوصول بالطاقة التكریریة للنفط محلیا إلى 1.4 ملیون برمیل یومیا بحلول عام 2021، إلى جانب الاستثمار في مصاف عالمیة بما یضمن أفضل العائدات للنفط الكویتي.

وفي الأسواق العالمية، أنهى سعر عقود خام "برنت" القياسي تعاملات أمس، مرتفعاً بنسبة 0.3 بالمائة مسجلاً 62.51 دولار للبرميل، كما زاد سعر عقود خام "نايمكس" تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.2 بالمائة عند 57.24 دولار للبرميل.

وعن المشاریع النفطیة الكبرى التي تقوم علیھا مؤسسة البترول الكویتیة، قال الشیخ خالد، إن مشروع الوقود البیئي یعد من تلك المشاریع وذلك من خلال تطویر ودمج المصافي المحلیة الحالیة لضمان إنتاج منتجات عالیة الجودة ومتطابقة مع المعاییر البیئیة العالمیة.

وأضاف، أن من بین تلك المشاریع كذلك بناء مصفاة جدیدة "مصفاة الزور"، والتي تم تصمیمھا وفق المعاییر العالمیة وبطاقة تكریریة كبیرة تبلغ 615 ألف برمیل یومیا لضمان تغطیة احتیاجات الكویت من الطاقة.

وذكر، أنه سیتم أیضا انشاء محطة استیراد الغاز الطبیعي بطاقة استیعابیة تبلغ ثلاثة آلاف ملیار وحدة حراریة بریطانیة یومیا، لضمان تغطیة احتیاجات الكویت من الغاز الطبیعي بما یضمن تحقیق معاییر بیئیة أفضل محلیا.

وتشارك مؤسسة البترول الكویتیة في معرض الصین الدولي الثاني للواردات الذي یستمر حتى غد الأحد بوفد یترأسه العضو المنتدب للتسویق العالمي بالمؤسسة عبدالناصر الفلیج، ويضم الشیخ خالد الصباح.

ترشيحات

الكويت تعتزم زيادة صادراتها النفطية إلى الصين بحلول 2020 رئيس وزراء الكويت يوجه بالارتقاء بأجهزة الحكومة ومحاسبة ...

المصدر
مباشر (اقتصاد)

أخبار ذات صلة

0 تعليق