هبوط الدولار الأمريكي عالمياً قبيل تقرير الوظائف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

انخفض الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع ترقب الكشف عن تقرير الوظائف في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 6:50 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع الدولار أمام اليورو بنحو 0.09 بالمائة إلى 1.1162 دولار، فيما استقر أمام الين مُسجلاً 107.98 ين.

وهبطت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2 بالمائة إلى 1.2963 دولار، فيما استقرت أمام الفرنك السويسري عند 0.9860 فرنك.

وخلال تلك الفترة انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 97.210.

وفي الأسبوع الجاري قرر بنك الاحتياطي الفيدراليخفض معدل الفائدة للاجتماع الثالثعلى التوالي وذلك بمقدار 25 نقطة أساس عند مستوى يتراوح ما بين 1.50 بالمائة إلى 1.75 بالمائة.

وفي سياق منفصل كشفت تقارير صحفية لوكالة "بلومبرج" أن للمسئولين الصينيين شكوك حول إمكانية التوصل إلى حلول شاملة طويلة الآجل مع الولايات المتحدة بشأن الحرب التجارية المشتركة.

ومع ذلك أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس على أن الصين والولايات المتحدةيعملان على تحديد موقع جديد لتوقيع المرحلة الأولىمن الصفقة التجارية والتي تمثل تقريباً 60 بالمائة من إجمالي الاتفاقية، "وذلك بعد إلغاء قمة (آيبك) في تشيلي بسبب ظروف خارجية".

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات تقرير الوظائف في الولايات المتحدة، وبيانات مؤشر مديري المشتريات الصناعي "أي.إس.إم"، إلى جانب بيانات الإنفاق على البناء هناك.

المصدر
اخبار البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق