أسعار الذهب تتراجع عالمياً لكن تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مباشر: انخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، قبيل إعلان بيانات اقتصادية، وبعد وقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وبحلول الساعة 6:35 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.2 بالمائة إلى 1512.00 دولار للأوقية.

كما هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.2 بالمائة عند 1509.92 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى 97.236.

وفي الأسبوع الجاري قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض معدل الفائدة للمرة الثالثة على التوالي وذلك بمقدار 25 نقطة أساس عند مستوى يتراوح ما بين 1.50 بالمائة إلى 1.75 بالمائة.

ومع ذلك ألمح المركزيي الأمريكي إلى أنه قد يوقف بشكل مؤقت خفض معدل الفائدة الأمريكية بداية من الآن.

وعلى الصعيد التجاري، فهناك حالة عدم يقين تجاه أن الولايات المتحدة والصين سيتجها إلى التوقيع على صفقة التجارة الأولية في الشهر الجاري وذلك بعد إلغاء قمة (آيبك) في تشيلي التي كانت من المقرر أن تشهد التوقيع على الاتفاقية.

ومع ذلك أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن المكان الذي سيشهد توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية سيحدد قريباً، "وذلك بعد إلغاء قمة (آيبك) في تشيلي بسبب ظروف خارجية".

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات تقرير الوظائف في الولايات المتحدة، وبيانات مؤشر مديري المشتريات الصناعي "أي.إس.إم"، إلى جانب بيانات الإنفاق على البناء هناك.

المصدر
مباشر (اقتصاد)

أخبار ذات صلة

0 تعليق