صندوق بنك «عودة» النقدي يحقق عائدا سنويا 13.97%

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

حقق صندوق بنك "عودة" النقدي، بالجنيه المصري، وهو صندوق استثماري في الأوراق المالية ذات العائد اليومي المتغير، عائدا سنويا يصل إلى 13.97%، منذ بداية عام 2019، وهو عائد تنافسي في السوق المصرية. 

ويقدر الحد الأدنى للاكتتاب في الصندوق بنحو 100 وثيقة، ويتيح صندوق بنك "عودة" النقدي بالجنيه المصري، إمكانية إقراض المستثمرين حتى 90% من قيمة الوثائق المرهونة، ويدير الصندوق شركة "هيرمس" لإدارة صناديق الاستثمار.

وتمتد فترة عمل صندوق بنك "عودة" النقدي لـ25 عامًا، منذ تاريخ ترخيصه، وتأسس الصندوق في عام 2009، بحجم يقدر بـ100 مليون جنيه مصري.  

هذا ويهدفف الصندوق إلى توفير السيولة النقدية اللازمة عن طريق الاكتتاب والاسترداد اليومي، مما يمثل وعاء استثماريا وادخاريا، بفرصة عوائد مرتفعة لكل من الأفراد والشركات.

ويتم نشر سعر الوثيقة في أول يوم عمل من كل أسبوع، وتبدأ السنة المالية للصندوق في الأول من يناير، وتنتهي في آخر ديسمبر من كل عام، كما يستخدم الصندوق سياسة مرنة في توزيع الاستثمارات بين قطاعات أدوات الدين، والدخل الثابت المختلفة، بالجنيه المصري، كأذون الخزانة، والسندات، والودائع البنكية بقيمة عوائد مرتفعة.  

كما يقوم بتوجيه أموال الصندوق نحو استثمارات، يمكن تسييلها بسهولة ويسر، ويعد عائد الصندوق هو العائد الصافي من الضرائب، عند استثماره في أدوات النقد الثابت دون غيرها، ولا يستثمر في الأسهم.

 

المصدر
النبأ

أخبار ذات صلة

0 تعليق