حكاية مشاركة العالم الراحل أحمد زويل بـ «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رغم مشاغله الكثيرة، إلا أنه حرص على تلبية الدعوة التي وجهتها له مؤسسة أخبار اليوم، في سبتمبر 2014، لحضور مؤتمرها الاقتصادي الثاني، الذي أعتبره مثال لدراسة شيء معقد مثل الاقتصاد المصري ثم الخروج بنتيجة لمواجهة المشاكل.. أنه العالم المصري الراحل أحمد زويل.

وألقي العالم المصري الراحل أحمد زويل، خلال مشاركته في افتتاح المؤتمر: «إن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي يعتبر مثالاً قياسياً لدور وسائل الإعلام الوطنية التي تفكر في مصلحة مصر ومستقبلها في وقت حرج اتسم بعدم الوضوح والضبابية، وعدم القدرة علي قراءة هذا الوضع وفي نفس الوقت نريد أن نفعل شيئا لبلدنا وهذا لا يكون إلا بإتباع الأسلوب العلمي ونستعين برجال الأعمال والشباب»، وأضاف: «أنصح كل وسائل الإعلام أن تحذو حذو مؤسسة أخبار اليوم وأن يبتعدوا عن الصغائر وتوافه الأمور من أشباه «الخناقات» والخلافات بين الأشخاص والبحث عما يفيد المجتمع والبلد».

وأضاف د. زويل: «أن صحيفة الأخبار خرجت من مرحلة ما تفعله بعض البرامج من ظهور شخصين مختلفين في الفكر و يستمران في الجدال بدون أي فائدة لتقود الوطن إلى مرحلة البناء فعندما يجلس مجموعة من المفكرين للتفكير في بناء مصر فهذا هو الدور الريادي للإعلام المحترم»، متابعًا: «عندما تلقيت اتصالا هاتفيا من ياسر رزق يطلب مني حضور المؤتمر أجبته علي الفور: «أنا نازل حالا و سألغي كافة ارتباطاتي».

وتابع: «أني أرى أن هذا المؤتمر مثال لدراسة شيء معقد مثل الاقتصاد المصري ثم الخروج بنتيجة لمواجهة المشاكل وهذا الموضوع سوف اطرحه علي أعضاء المجلس الاستشاري العلمي للرئيس لإعادة دراسته أيضا».

المصدر
أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق