موجز الاقتصاد.. طارق عامر يوقع عقود تجديد ودائع السعودية بالبنك المركزى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نشر موقع "اليوم السابع"، مجموعة من الأخبار الاقتصادية الهامة اليوم الأثنين، أهمها توقيع طارق عامر محافظ البنك المركزي وخالد بن سليمان الخضيرى نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودى للتنمية، اتفاقيات تجديد الودائع السعودية طرف البنك المركزى.

وإلى أهم العناوين الاقتصادية المنشورة اليوم الاثنين:

طارق عامر يوقع عقد تجديد الودائع السعودية لدى البنك المركزى

وقع طارق عامر محافظ البنك المركزى وخالد بن سليمان الخضيرى نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودى للتنمية، اتفاقيات تجديد الودائع السعودية طرف البنك المركزى، وذلك على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولى بواشنطن.

"رجال الأعمال" تتفق مع البرلمان على إعداد ورقة عمل بملاحظاتها على قانون الجمارك

أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين، عن اتفاقها مع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على إعداد ورقة عمل تتضمن كافة ملاحظاتها على مشروع قانون الجمارك الجديد، وتسليمها للبرلمان، لدراستها ووضعها فى الاعتبار عند مناقشة مواد القانون.

مصدر بـ"الاتصالات": المكون المحلى سيحسم اختيار الشركة المصنعة للتابلت المدرسي

كشف مسئول رفيع المستوى بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن وصول المفاوضات الخاصة بتصنيع التابلت المدرسى مع شركات عالمية لمرحلة متقدمة خاصة مع شركات سامسونج و"ال جى" الكوريتين وبعض شركات أخرى.

تراجع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بختام التعاملات وسط مبيعات محلية وعربية

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بتراجع جماعى لكافة المؤشرات، بضغوط مبيعات محلية وعربية، واستمرار ضعف التداول، كما تراجع رأس المال السوقى بقيمة 2.3 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 715.576 مليار جنيه.

جلوبال ماركتس تكرم محمد معيط كأفضل وزير مالية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كرمت مؤسسة «جلوبال ماركتس» على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، الدكتور محمد معيط وزير المالية بمنحه جائزتها السنوية كأفضل وزير مالية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019، التى تعد الجائزة الثانية لهذا العام حيث منحته مجلة «ذا بنكر» الصادرة عن «الفاينانشال تايمز» جائزة أفضل وزير مالية فى قارة أفريقيا.

وزير قطاع الأعمال يجتمع برؤساء النقابات العامة قبل تعديل قانون 203

كشف عماد حمدى، رئيس النقابة العامة للكيماويات، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، عن عقد لقاء خلال الفترة المقبلة مع وزير قطاع الأعمال العام، بهدف مناقشة التعديلات المقترحة على قانون 203 لسنة 1991 قانون قطاع الأعمال العام.

مؤتمر "جودى": مصر من أكثر الدول التزاما بتقديم بيانات قطاع البترول

واصل خبراء قطاع البترول العالميين مناقشة مستقبل قطاع البترول والغاز عالميا على لليوم الثاني على التوالي في القاهرة بحضور عدد من المتخصصين والخبراء في المجال.

وشدد الخبراء خلال مؤتمر "جودي" في اليوم الثاني له بالقاهرة على ضرورة تدقيق البيانات المتعلقة بحجم انتاج البترول والغاز على مستوى دول العالم ما يساهم في اتخاذ القرارات الدقيقة فيما يتعلق بالنشاط على مستوى دول العالم.

"الصناعات" يرسل اللائحة التنفيذية لقانون الاتحاد لوزارة الصناعة لإبداء الملاحظات

أرسل اتحاد الصناعات اللائحة التنفيذية لقانون الاتحاد، لوزارة الصناعة والتجارة، لمراجعتها وإبداء الملاحظات عليها تمهيدا لإقرارها.

وجاء ذلك على لسان الدكتور محمد البهى رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات، والذى قال لـ"اليوم السابع"، إنه تم إرسال نسخة من اللائحة التنفيذية لقانون الاتحاد الأسبوع الماضي وذلك لإبداء الملاحظات عليها ومراجعتها تمهيدا لإقرارها.

تجنبا للحوادث.. تدريب أكثر من 100 مدرب غوص فى البحر الأحمر وجنوب سيناء

يضع القطاع السياحى بشقيه العام والخاص، رفع كفاءة العنصر البشرى أولوية بالنسبة له وذلك لضمان تقديم خدمات عالية الجودة للسائح، ولذلك تعمل وزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية وفق خطة مشتركة لتدريب العاملين فى القطاع بشكل مكثف، وفى كافة التخصصات سواء الضيافة أو الطهى والغوص والانشطة البحرية وشركات السياحة وغيرها.

المصدر
اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق