تراجع قوي لعجز الميزان التجاري في المملكة المتحدة

مباشر: تراجع عجز الميزان التجاري في المملكة المتحدة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في أغسطس/آب الماضي، بفعل الهبوط الحاد في العجز السلعي.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة اليوم الخميس، أن عجز الميزان التجاري لبريطانيا خلال الثلاثة أشهر المنتهية في أغسطس/آب الماضي تراجع إلى 4.6 مليار جنيه إسترليني وهو أقل بنحو 13 مليار إسترليني عند المقارنة مع حجم العجز المسجل في الأشهر الثلاثة المنتهية في مايو/آيار الماضي.

ويأتي الهبوط الحاد في عجز الميزان التجاري للمملكة المتحدة مع انخفاض قوي بلغ 12.5 مليار جنيه إسترليني خلال الفترة المقارنة في العجز التجاري للميزان التجاري السلعي.

الميزان التجاري لبريطانيا خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في أغسطس/آب - (المصدر: هيئة الإحصاءات الوطنية)

وبحسب البيانات، فإن إجمالي الواردات شهدت انخفاضاً قدره 8.8 مليار جنيه إسترليني أو ما يعادل 5 بالمائة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في أغسطس/آب الماضي على أساس فصلي إلى 168.5 مليار إسترليني.

في حين زادت الصادرات البريطانية بنحو 2.6 بالمائة خلال الأشهر الثلاثة التي تنتهي في أغسطس/آب الماضي لتصعد إلى 163.9 مليار دولار.

وبحسب بيانات منفصلة، فإن اقتصاد بريطانيا انكمش خلال شهر أغسطس/آب الماضي على عكس توقعات المحللين.

وبحلول الساعة 11:01 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.3 بالمائة ليصعد إلى 1.2246 دولار.

المصدر
مباشر (اقتصاد)

السابق المهندس طارق شكرى : تكلفة المشروعات الذكية أعلى ٥% ولكنها أفضل استثماريا على المدى الطويل
التالى خبراء يعددون أسباب حصد الاقتصاد المصري إشادات دولية باجتماعات واشنطن