ميخائيل أورلوف: أتوقع وصول التجارة بين مصر وروسيا لـ١٥ مليار دولار في ٥ سنوات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال ميخائيل اورلوف، رئيس مجلس الاعمال الروسي المصري عن الجانب الروسي، إن البعد بين الغرف التجارية في البلدين في الماضي كان سببا في تراجع حجم التبادل التجاري.


وأضاف خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بالقاهرة أن مجلس الأعمال المصري الروسي وجهوده مؤخرا عقب العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين زاد معدل التبادل النجاري، واتخذنا في العمل على كل منطقة في مصر بشكل منفصل.

 

وأوضح أنه خلال خمس سنوات من تبادل الوفود نجحنا في زيادة حجم التبادل التجاري إلى ٧ ملايين دولار، وأتوقع أن يصل التبادل التجاري خلال الخمس سنوات القادمة إلى ١٥ مليار دولار، متمنيا أن تجد رؤي الأعمال الروسية الأرض الخصبة للاستثمار.


ولفت إلى أن العام الماضي في مصر تم عمل لقاء مع رئيس جمهورية تتارستان وسيكون هناك فرص كبيرة لروسيا خلال الفترة القادمة للسوق المصري، موجها الدعوة لزيارة روسيا وبحث فرص الاستثمار هناك.

 

وأكد أن الاقتصاد الروسي قوي جدا وأن هناك فرصا قوية في مجال صناعة الدواء ولا بد من حل عقدة توثيق الأوراق الخاصة بهذا المجال، مع ضرورة إيجاد آلية للتحكيم في المشاكل الاقتصادية دون الوصول إلى المحاكم الدولية مع وجود تواصل ثقافي أيضا بين البلدين لأنها من ضمن العوائق بين البلدين.

المصدر
أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق