«هيئة المواصفات» تنظم 15 ورشة عمل للتعريف باللوائح الفنية الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الدمام - «الجزيرة»:

أطلقت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، برنامجاً توعوياً للمصنعين والتجار والموردين يتضمن إقامة 15 ورشة عمل بهدف التعريف بعدد من اللوائح الفنية التي أصدرتها الهيئة مؤخراً، تمهيداً لتطبيق متطلبات تلك اللوائح بشكل إلزامي. وستعقد الورش على مدار شهرين بداية من 30-9-2019م وحتى 27-11-2019م.

وأوضحت الهيئة أن هذه الورش التعريفية تستهدف توعية المصنعين بمتطلبات تلك اللوائح، حيث ستقام في عدد من المدن الرئيسية بمقر الهيئة الرئيسي بالرياض وفرعيها بمدينة الدمام وجدة، وتناقش الهيئة في ورش العمل التعريف بكل من اللائحة الفنية لمواد البناء (الجزء الثالث والرابع والخامس)، واللائحة الفنية لصهاريج نقل المنتجات البترولية، واللائحة الفنية لأنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة، واللائحة الفنية للحواجز الأمامية والخلفية والجانبية للشاحنات والمقطورات، واللائحة الفنية للمقطورات ونصف المقطورات. وبيّنت هيئة المواصفات أن البرنامج التعريفي انطلق هذا اليوم الاثنين بورشة عمل حول اللائحة الفنية لمواد البناء، حيث ستقام نفس الورشة في مدينة جدة يوم الثلاثاء 8-10-2019م، بينما ورشة عمل الدمام ستكون يوم الثلاثاء 15-10-2019م.

وأكدت هيئة المواصفات أن هذا البرنامج التعريفي الذي يتضمن 15 ورشة عمل يتم تنظيمه بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية مثل وزارة التجارة والاستثمار، وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وزارة الطاقة، الهيئة العامة للجمارك، الهيئة العامة للنقل.

المصدر
صحيفة الجزيرة

أخبار ذات صلة

0 تعليق