جهاز تنمية التجارة الداخلية: رأس حربة التموين ضخ الاستثمارات وضبط الأسواق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

تسعى وزارة التموين دائما إلى ضبط الأسواق وتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، ولكن إضافة إلى ذلك تحرص دائما الوزارة متمثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لها إلى جذب استثمارات خارجية للسوق المصرية من خلال طرح فرص استثمارية في 21 محافظة باستثمارات تقدر 40 مليار جنيه.

"التموين" تضع حجر الأساس للمنطقة اللوجيستية بمحافظة الشرقية غدا

ومن ضمن هذه الفرؤص الاستثمارية المناطق اللوجيستية التى يتم افتتاحها ووضع حجر أساسها في الفترة الأخيرة، إذ يسعى الجهاز إلى جذب استثمارات لبنانية بعدما أتى باستثمارات شركة اللولو الإمارتية لافتتاح عدد من الهايبر ماركت وأسواق الجملة ونصف الجملة.

وضخت اللولو في الأسواق المصرية استثمارات بقيمة 500 مليون دولار لإنشاء 4 مراكز تجارية كٌبرى "هايبر ماركت" في مدن القاهرة الجديدة وأكتوبر والعبور.

واستمرارا لضخ استثمارات افتتح الجهاز الخميس الماضي المركز التجاري الدولي بطنطا حيث يعد منطقة لوجيستية أولى من نوعها في محافظات الدلتا، ويضغ الجهاز غدا حجر الأساس لأول منطقة لوجيستية بمحافظة الشرقية، إلى جانب وضع حجر الأساس في الأيام المقبلة لمنطقة لوجيستية في منطقة السلوم.

وأكدت التموين، أن هذا يأتي في إطار ضبط الأسواق وضخ استثمارات في السق لتقليل حلقات التداول وإتاحة السلع بأسعار أقل في الأسواق المصرية.

المصدر
أهل مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق