«البترول»: الإمارات تدرس دخول سوق تموين السفن والطائرات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، سلسلة من اللقاءات مع عدد من رؤساء ومسؤولى شركات البترول العالمية، على هامش مشاركته فى مؤتمر الطاقة العالمى بالعاصمة الإماراتية أبوظبى، حيث التقى كلاوديو ديسكالزى، الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية، لبحث تعزيز استثمارات الشركة الإيطالية فى مصر فى أنشطة البحث عن البترول والغاز وتسويق وتوزيع المنتجات البترولية. وأكد «ديسكالزى» أن الشركة ستواصل ضخ استثمارات جديدة وتنمية حجم أعمالها فى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة أن مصر تمثل إحدى أهم مناطق عمل الشركة على مستوى العالم، وأن «إينى» مهتمة بالفرص الاستثمارية الجديدة فى أنشطة البحث عن البترول والغاز فى مصر، وتطرق اللقاء إلى استعراض موقف مشروع المحطات المتكاملة لتموين السيارات بالشراكة مع إينى الإيطالية لإضافة أنشطة التموين بالبنزين والسولار فى محطات الغاز الطبيعى التابعة لشركة غازتك، ما يُعد إضافة مهمة لخدمات تسويق وتوزيع الوقود والبنية التحتية فى هذا النشاط.

وأشاد الدكتور سلطان الجابر، وزير دولة، عضو مجلس الوزراء فى حكومة الإمارات، الرئيس التنفيذى لشركة بترول أبوظبى الوطنية «أدنوك»، بالإصلاحات الاقتصادية الناجحة التى أجرتها الدولة المصرية. وأبدت «أدنوك» الإماراتية اهتمامها بالدخول فى مجال تسويق زيوت السيارات عالية الجودة فى مصر خلال الفترة المقبلة، فيما تم الاتفاق على دراسة الشراكة بين الجانبين فى عمليات تجارة وتداول المنتجات البترولية وأنشطة تموين السفن بالوقود.

وبحث وزير البترول مع سيف الفالح، الرئيس التنفيذى لمجموعة «إينوك» الإماراتية، موقف التعاون بين الجانبين فى أنشطة تموين الطائرات بالوقود فى المطارات المصرية، خاصة أن الشركة دخلت للعمل فى مصر فى نهاية العام الماضى بعد توقيعها اتفاقًا تجاريًا مع هيئة البترول.

المصدر
المصرى اليوم

الكاتب

شهارة نت shaharah.net

موقع اخباري

أخبار ذات صلة

0 تعليق