تعريف شركة فيسبوك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قام مارك زوكربيرج بتأسيس برنامج لموقع ويب باسم "facemash"  في عام 2003، وكان طالب في الثانية في جامعة هارفارد الأمريكية، واخترق شبكة أمان هارفارد وقام بنسخ صور هويات الطلاب التي تستخدمها الجامعة لاستخدامها في الموقع الخاصة به، وكانت البداية الاولى لـ "فيسبوك" وتعد شركة فيسبوك منذ طرح أسهمها للاكتتاب من كبريات الشركات على مستوى العالم حيث يشهد سهم فيس بوك تداولات متزايدة.

 

تعريف شركة فيسبوك

تأسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في شهر فبراير لعام 2004 ميلادية، وقام طلاب من الجماعة بتأسيس فيسبوك وهو تابع لشركة أمريكية تقدم خدمات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، ويقع مقرها في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا، وقاموا بنشر الصور والأندية الخاصة بهم على فيسبوك.

 

وفي سبتمبر 2004 أضاف فيسبوك الملف الشخصي لأحد الأعضاء وهو يتيح نشر معلومات الشخص بشكل بسيط، وفي نهاية العام 2004 بلغ مشتركي فيسبوك مليون مستخدم نشط، ويتيح الموقع الكثير من المميزات لمستخدميه انشاء قائمة أصدقائه والتحكم في الإعدادات الخاصة بالخصوصية بحيث يتمكن المستخدم من تخصيص الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة المعلومات.

 

ويتيح فيسبوك تحميل الصور والاحتفاظ بألبومات الصور ومشاركتها مع الأصدقاء من كافة أنحاء العالم، كما أنه يدعم إجراء المحادثات عند الاتصال بالإنترنت والتعليق على صفحات الأصدقاء أو التي تسمى بالحائط، كما يمكن للمستخدم من إنشاء الصفحات والمجموعات وصفحات للأعمال المختلفة ليكون وسيلة جديدة وجيدة للتسويق ويمكن استخدام البث المباشر.

 

مميزات فيسبوك:

يعد فيسبوك من أهم مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي وأكثر ما يميزه أنه مجاني للجميع، ويتمكن أي شخص ولكن يجب أن يبلغ عمره 13 عاما، ويمكنه أن يصل إلى الإنترنت بسهولة كبيرة، وتستخدمه مباشرة بعد أن تقوم بوضع الحساب والملف الشخصي ومتاح لك على مدار اليوم.

 

كما يتميز موقع التواصل "فيسبوك" بالأمن والأمان، والتواصل مع الأصدقاء طوال اليوم بسهولة شديدة من كافة أنحاء العالم، كما يوفر لكم تبادل الرسائل المختلفة بينك وبين الأصدقاء ومدراء العمل، ويمكن أن تستخدم خاصية المكالمات الصوتية والفيديو بسهولة شديدة.

 

متى ظهر الفيس بوك في مصر :

انضم إلى مارك زوكربيرغ كلا من "إدوارد سافرين" و"داستين موسكوفيتز" و"أندرو ماكولوم" من أجل تطوير موقع فيسبوك ومساعدة مارك على تطوير عمله بشكل كبير وأفضل وأسرع، وكانت الفكرة بسيطة في البداية وكان يرتبط بالطلبة والتواصل بينهم وبين بعض.

 

وكان فيسبوك مشروع التخرج لمارك ولكنه است مستخدمي الفيس ليضم جميع كليات مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج وأصبح متاح للعديد من الجامعات الأخرى في كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وفي شهر يونيو لعام 2004 تم نقل مقر الفيسبوك إلى مدينة بالو ألتو  بولاية كاليفورنيا.

وانتشر الفيسبوك الذي يعتبر أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في كل دول العالم وبلغ عدد مستخدميه في 2008 إلى حوالي 132. مليون مستخدم، ويتم تحميل 14 مليون صورة في اليوم الواحد.

 

ما أهمية الفيسبوك:

يوجد أهمية كبيرة لموقع فيسبوك من بينهم:

1.      البقاء على اتصال مع الأهل والأصدقاء دائما وهو يساعدك في معرفة الأخبار المختلفة وهو موقع إخباري شخصي ويتضمن على مجموعة من القصص والأحداث المختلفة لتداول المعلومات والأخبار مع الآخرين على هذا الموقع.

2.      التواصل من خلال الرسائل دون الحاجة إلى رصيد من أجل الاتصال وهو يشبه البريد الإلكتروني ولكن ترسل على حسابك على فيسبوك.

3.      يعتبر فيسبوك موقع الصحافة العالمي في الوقت الحالي وهو أهم المواقع الإخبارية على الإطلاق ويمكن أن تستخدمها في نقل الأخبار التي تريدها بشكل كبير.

4.      التسويق والإعلان في الفيسبوك ذات أهمية كبيرة وهو أحد الطرق الخاصة بالترويج والتسويق لكافة أنواع المنتجات حول العالم لجميع الشركات.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق