قرضان سعوديان بـ 367.5 مليون ريال لأفغانستان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
استقبل الرئيس الدكتور محمد أشرف غني رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، بمقر إقامته في جدة، أمس، رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية أحمد بن عقيل الخطيب، بحضور وزير التجارة والاستثمار وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي الوزير المرافق وذلك على هامش زيارته للمملكة.

وجرى خلال اللقاء التوقيع على اتفاقيتين يقدم بموجبهما الصندوق السعودي للتنمية، قرضاً مبلغ 180 مليون ريال، للمساهمة في تمويل مشروع الطريق الدائري في كابل (المرحلة الأولى)، وقرضاً بمبلغ 187,5 مليون ريال للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء مدارس، ليصل حجم المساعدات المقدمة من الصندوق السعودي للتنمية لمشاريع التنمية في أفغانستان إلى مبلغ إجمالي وقدره 922.5 مليون ريال " أي ما يعادل حوالي 246 مليون دولار أمريكي".

ووقع الاتفاقيتين نيابة عن الصندوق السعودي للتنمية رئيس مجلس إدارة الصندوق أحمد بن عقيل الخطيب ، وعن جمهورية أفغانستان الإسلامية وزير المالية الدكتور محمد همايون قيومي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية أحمد بن عقيل الخطيب أن الاتفاقيات التي تم توقيعها، كانت الأولى لبناء عدد من المدارس، والثانية لمد وبناء طريق دائري وشريان مهم جدًا، كما قام الصندوق بتمويل خمسة مشاريع بقيمة إجمالية قرابة مليار ريال، وفي المستقبل مجال كبير للتعاون بين الصندوق وحكومة أفغانستان ممثلة بوزارة المالية الأفغانية.

وقال: "نحن سعداء في الصندوق السعودي للتنمية على ما سمعناه من الرئيس الأفغاني وعلى المشاريع التنموية التي يخطط لها، والاستقرار الأمني كبير في أفغانستان والوضع في تحسن، ومشاريع الصندوق السعودية للتنمية ستسهم في تنمية المشاريع في أفغانستان كدولة صديقة وقريبة للمملكة، وستستمر في دعم مشاريع المملكة في أفغانستان وتوطيد العلاقة بين البلدين".

هذا المقال "قرضان سعوديان بـ 367.5 مليون ريال لأفغانستان" مقتبس من موقع (صحيفة اليوم السعودية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة اليوم السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق