«أسواق المال» توافق لـ «بيت الأوراق» على تسويق وحدات من صندوق عقاري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

طارق عرابي

وافقت هيئة أسواق المال على الترخيص لشركة بيت الأوراق المالية لتسويق عدد 2855 وحدة من وحدات صندوق يو إس أي دي بي العقاري تسويقا خاصا داخل الكويت والمنشأ في جزر الكايمان.

وأصدر رئيس قطاع الإشراف بالهيئة زياد الفليج القرار الذي حمل الرقم 125 لسنة 2019 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج الكويت، والذي نص في مادته الاولى على أن وحدات الصندوق تتكون كل منهما كالآتي:

1- عدد 1 سهم (سهم واحد) لا يملك حامله حق التصويت في شركة يو إس آي دي بي للعقار المحدودة.

2- عدد 3 أسهم (ثلاثة أسهم) لا يملك حاملها حق التصويت في شركة يو إس آي دي بي للتمويل المحدودة.

وأن يكون سعر العرض 4000 دولار للوحدة الواحدة بالإضافة إلى عمولة اكتتاب التي تبلغ 1% من سعر العرض عن الاكتتاب.

وأن يتم طرح الوحدات التي سيتم تسويقها داخل الكويت للعملاء المحترفين فقط حسب النص الوارد في الكتاب الأول (التعريفات) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، وتكون الجهة التي تتلقى طلبات الاشتراك هي (شركة بيت الأوراق المالية).

وحددت المادة الثانية من القرار أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناء على ما ورد في نشرة الاكتتاب، فيما حددت المادة الثالثة من نفس القرار مدة رخصة التسويق بسنة قابلة للتجديد سنويا من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسوم المقررة.

ونصت المادة الرابعة من القرار على دفع الرسوم المقررة خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة، اعتبر القرار كأن لم يكن.

هذا المقال "«أسواق المال» توافق لـ «بيت الأوراق» على تسويق وحدات من صندوق عقاري" مقتبس من موقع (جريد الأنباء الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريد الأنباء الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق