النفط العالمي يهبط.. و «الكويتي» يقفز 2%

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

انخفضت أسعار النفط خلال تداولات أمس بفعل بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين وأوروبا وارتفاع مخزونات النفط الخام الأميركية، مما محا تقريبا المكاسب القوية التي حققها الخام في الجلسة السابقة بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها سترجئ فرض رسوم جمركية على بعض المنتجات الصينية.

وتراجع خام برنت 2.08 دولار أو 3.4% إلى 59.22 دولارا للبرميل، بعد أن ارتفع 4.7% أمس الأول مسجلا أكبر مكسب يومي بالنسبة المئوية منذ ديسمبر.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.13 دولار أو 3.7% إلى 54.97 دولارا للبرميل، بعد أن زادت 4% في الجلسة السابقة، وهو أكبر ارتفاع فيما يزيد على شهر.

وأعلنت الصين عن مجموعة من البيانات الضعيفة غير المتوقعة لشهر يوليو، بما في ذلك انخفاض مفاجئ في نمو الناتج الصناعي لأدنى مستوى في أكثر من 17 عاما، مما يبرز اتساع نقاط الضعف الاقتصادية مع تصاعد حدة الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

أما محليا، فارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.18 دولار أي بنسبة 2% ليبلغ 59.34 دولارا مقابل 58.16 دولارا للبرميل في تداولات الخميس الماضي، وذلك فقا للسعر المعلن أمس من مؤسسة البترول الكويتية.

هذا المقال "النفط العالمي يهبط.. و «الكويتي» يقفز 2%" مقتبس من موقع (جريد الأنباء الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريد الأنباء الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق