اتفاقية لتوريد 300 ألف طن فحم بترولي سنويًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وقعت الشركة العربية للأسمنت، «الأربعاء»، عقد اتفاق مع الشركة المصرية للتكرير يتم بموجبه توريد فحم بترولى محلى بكميات سنوية تصل إلى 300 ألف طن، حيث بدأت المصرية للتكرير فى التوريد اعتباراً من الشهر الحالى.

وقال سيرخيو الكانتاريا، الرئيس التنفيذى للشركة العربية للأسمنت، فى بيان صحفى عقب التوقيع، إن الاتفاق يأتى فى إطار حرص شركته على خفض تكاليف الإنتاج، انطلاقاً من مكانتنا الرائدة فى تنفيذ المشروعات وإبرام الاتفاقات التى تؤدى لخفض تكلفة الإنتاج وتطوير الأداء التشغيلى للشركة من خلال الاعتماد على مصادر طاقة متنوعة.

من المعروف أن الفحم البترولى أو فحم الكوك هو عبارة عن بقايا صلبة غير متطايرة يتم الحصول عليها كمنتج نهائى فى تقطير البترول الخام وأن نسبة نقائه تُزيد من الطلب عليه لاستخدامه فى العمليات المعدنية وأقطاب الكربون وكوقود.

يذكر أن الشركة العربية للأسمنت كانت أولى شركات الأسمنت فى مصر التى تقوم بإنشاء طاحونة فحم، كما أنها أولى شركات الأسمنت التى تُقيم محطة لتوليد الطاقة الشمسية داخل مصنعها.

هذا المقال "اتفاقية لتوريد 300 ألف طن فحم بترولي سنويًا" مقتبس من موقع (المصرى اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصرى اليوم.

الكاتب

شهارة نت shaharah.net

موقع اخباري

أخبار ذات صلة

0 تعليق