أستاذ اقتصاد: يجب على التموين مراجعة البيانات قبل الحذف من البطاقات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

قال الدكتور إيهاب دسوقي، رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات، إن إعلان وزير التموين اليوم عن حذف 8 ملايين مواطن غير مستحق من بطاقات الخبز شيء جيد ويصب في صالح محدودي الدخل وهذا يراعي توصيل الدعم إلى مستحقيه بشكل صحيح، مطالبا القادرين بالاستغناء عن البطاقات التموينية طواعية لصالح الفقراء.
وزير التموين: حذف 8 ملايين مواطن من بطاقات الخبز.. ولدينا قاعدة بيانات دقيقة

وأكد دسوقي في تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن المعايير التى أعلنت التموين عنها للحذف من البطاقات في مجملها عادلة، ولكن يجب أولا التأكد من صحة البيانات قبل الحذف حتى لا يظلم أحد، مشيدا بما أعلنه الرئيس السيسي اليوم عن حرص الدولة على عملية التحول الرقمي وعمل قواعد بيانات كاملة لمصر.
وطالب الدسوقي، وزارة التموين بإضافة المواليد الجديدة فورا فهذا حق لهم مع استمرار تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين لأن هذا كله يصب في صالح المواطن البسيط.

وكان قد أعلن الدكتور على مصيلحي، وزير التموين، أنه تم حذف 8 ملايين مواطن من بطاقات الخبز خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه كان هناك 79 مليون مواطن يحصلون على الخبز المدعم وتم تخفيضهم إلى 71 مليونا فقط بعد حذف الأسماء المكررة والمتوفية وغير المستحقين.

وأضاف مصيلحي، خلال فعاليات اليوم الثاني، من المؤتمر الوطني للشباب أنه لأول مرة يكون لدى وزارة التموين قاعدة بيانات حقيقية ودقيقة، مشيرا إلى أن الدول التي تسعى للتقدم والتطور، لديها قاعدة بيانات كاملة عن مواطنيها، مشيرا إلى أنه سيتم ربط كافة البيانات بالـ "GBS"، وقال : "اللى عنده عربية موديل 2015، فهو غني، ولا يحتاج للدعم".

هذا المقال "أستاذ اقتصاد: يجب على التموين مراجعة البيانات قبل الحذف من البطاقات" مقتبس من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق