7 جنيهات تراجعا فى أسعار الدواجن و12 جنيها للبيض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سجلت الدواجن تراجعا ملحوظا بالأسواق وبلغت بالمزارع نحو 23 جنيها للكيلو وتراوحت بين 27 و 28 جنيها للكيلو لدى أصحاب المحلات.

وبلغ الانخفاض فى سعر البيض حدا هدد بخروج العديد من المتعاملين فى تجارة البيض من السوق ولأول مرة يفقد من سعره 13 جنيها دفعة واحدة بالمزارع  مسجلا 22 جنيها للكرتونة وتراوح بين 28 و32 جنيها للبيع بسلاسل السوبر ماركت.

وتسبب تراجع الدورة الإنتاجية للدواجن الفترة التى تسبق دخول العيد الأضحى فى وصول أسعار الكتاكيت لأدنى

مستوى ليصل سعر الكتكوت الواحد إلى 400 قرش بدلا من 850 قرشا قبل شهر رمضان.

وناقشت شعبة الثروة الداجنة وأصحاب المجازر بغرفة القاهرة التجارية برئاسة الدكتور عبدالعزيز السيد المشاكل التى تواجه القطاع وفى مقدمتها عدم التزام  محلات الدواجن بقانون حظر تداول الدواجن حية رغم تفعيله من قبل مجلس الوزراء أوائل العام الحالى.

وأكد السيد افتقاد القانون لآليات تطبيقه وأهمها قيام الجهات المعنية

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

بإجراء حصر للمحلات المرخص لها بالإضافة لتحديد الجهات المقرضة للتجار بهدف استخدامها فى التطوير والهيكلة بهدف تحويل محلاتهم من النظام المفتوح للمغلق الأكثر أمنا خلال التشغيل 

كما شدد السيد على أهمية ربط المحلات بالمجازر لتيسير حصولها على الدواجن من المزارع بدلا من اعتمادها على وسطاء بهدف تقليل حلقات التداول.

وكشف السيد عن فشل مساعى الحصول على قطعة أرض بمحافظة القاهرة لإنشاء مجمع مجازر.

مشيرا إلى تلقى الشعبة عروضا من المحليات بتحديد أراض فى مدن الصعيد لإقامة المشروع بسعر 700 جنيه للفدان.

وأكد اعتزام الشعبة تقديم مذكرة إلى وزير الزراعة تجدد خلالها طلبها بتخصيص أرض فى القاهرة لإقامة  المشروع.

هذا المقال "7 جنيهات تراجعا فى أسعار الدواجن و12 جنيها للبيض" مقتبس من موقع (الوفد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق