«سيبكو 3 الصينية» تسهم في مشاريع البنية التحتية والطاقة في المملكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

في إطار العلاقات المتميزة والتعاون الوثيق بين المملكة، وجمهورية الصين، جاءت استثمارات فرع شركة سيبكو 3 الصينية في المملكة، لتعزز دور الشركة في ظل رؤية المملكة "2030" التي من شأنها دعم المجالات الصناعية والتجارية والتعليمية، وذلك بالتزامن مع المبادرة الصينية بتطوير طريق الحرير "حزام واحد طريق واحد" التي تسعى للاستثمار بالبنية التحتية وشبكات الطاقة وغيرها. حيث شكل وجود شركة سيبكو 3 في المملكة دعماً للاقتصاد الوطني من حيث تطوير اليد السعودية العاملة ودعم المؤسسات والشركات المحلية بالإضافة إلى المساهمة العلمية والمعرفية.

إلى ذلك تعتبر شركة سيبكو 3 أول شركة صينية ذات تأثير عالمي في مجال الطاقة وتعتبر من أكبر المنافسين في نطاقها، حيث إن مشاريعها تتميز بالجودة العالية وبالمعدات الحديثة المستخدمة في البناء أيضاً. كما أن لدى سيبكو 3 أكثر من 100 مشروع، 60 منها خارج الصين في كل من قارتي آسيا وإفريقيا في أكثر من 23 دولة. وتتميز الشركة بسرعة الأداء والتخطيط والتسويق والتصميم وكذلك التشغيل والصيانة. بالإضافة إلى أكثر من 3000 شركة متعاقدة حول العالم. وتمتلك الشركة قوة استيعاب للمخازن والمواد وسهولة استخدام المواصلات التي تربط بين الدول. وتسعى شركة سيبكو 3 للتتويج بالمركز الأول عالمياً ببناء وإنشاء وتشغيل المصانع المختلفة لإنتاج الطاقة. وحصلت على جوائز متعددة تتعلق بالجودة وسرعة العمل، بالإضافة إلى جوائز أخرى أيضاً لخدمة المجتمع والتعليم وغيرها.

يذكر أن شركة سيبكو 3 تنفذ عدداً من المشاريع في المملكة منذ ما يقارب 10 سنوات. ومن أهم تلك المشاريع المرحلة الثالثة بينبع الصناعية التابعة للمؤسسة العامة لتحلية المياه. حيث إن المشروع يخدم منطقة المدينة المنورة ويعتبر من أكبر محطات الطاقة بالعالم التي تعمل بالوقود بقدرة استيعابية تبلغ 5 × 660 ميجا واط، وقد تم توصيل الوحدة ( 1 و 2 و 3 ) بالشبكة بنجاح وتزويد المدينة المنورة بشكل ثابت بالمياه. وتبلغ نسبة التقدم في المشروع حوالي 74 % بكفاءة. وجميع المؤشرات كانت ممتازة وقد حصلت على تقدير كبير من المؤسسة والمشرفين ومن جميع الأطراف المعنية.

هذا المقال "«سيبكو 3 الصينية» تسهم في مشاريع البنية التحتية والطاقة في المملكة" مقتبس من موقع (صحيفة الجزيرة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة الجزيرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق