البنك الأول": قرار الاندماج مع "ساب" يسري السبت المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أوضح "البنك الأول"، أن فترة اعتراض الدائنين على صفقة اندماج البنك مع البنك السعودي البريطاني ستنقضي بتاريخ 15 يونيو 2019.

وأكد البنك في بيان لها على "تداول"، أنه بموجب نظام الشركات، سيكون قرار الاندماج نافذاً مباشرة بعد انقضاء فترة اعتراض الدائنين، وذلك في حال عدم وجود أي اعتراض قائم من دائني البنك الأول على صفقة الاندماج.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي "البنك الأول" والجمعية العامة غير العادية لـ"بنك ساب" قد وافقتا في اجتماعهما في مايو الماضي، على اندماج البنكين وفقاً لأحكام المواد 190 إلى 193 من نظام الشركات من خلال إصدار 0.48535396 سهم في بنك ساب مقابل كل سهم في البنك الأول، وانقضاء "البنك الأول" نتيجة لذلك، وذلك وفقاً للمتطلبات النظامية ذات الصلة وشروط وأحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين البنكين بتاريخ 3 أكتوبر 2018م "اتفاقية الاندماج".

وسبق أن أعلن "بنك ساب" أن عموميته وافقت على عدة بنود ومنها الموافقة على أحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين بنك ساب، والبنك الأول بتاريخ 3 أكتوبر 2018، والموافقة على زيادة رأس مال البنك من 15 مليار ريال إلى 20.55 مليار ريال، وذلك وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاندماج وفقاً لأحكام نظام الشركات واتفاقية الاندماج.

هذا المقال "البنك الأول": قرار الاندماج مع "ساب" يسري السبت المقبل" مقتبس من موقع (جريدة الرياض) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الرياض.

أخبار ذات صلة

0 تعليق