«هيئة الشراكة» تستعد لطرح مشروع سوق المزادات للسيارات المستعملة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصطفى صالح

كشفت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، عن خطتها السنوية للمناقصات بالعام المالي 2019/2020، حيث تشتمل على 3 مناقصات، هي: تقديم خدمات استشارية مالية للهيئة، ومشروع بناء وتشغيل سوق المزادات للمركبات المستعملة ومعارض السيارات، ومشروع تقديم خدمات استشارية قانونية لدعم برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وفي تفاصيل المشاريع، ذكرت الهيئة أن المشروع الأول الخاص بتقديم خدمات استشارية مالية للهيئة، سيشمل تقديم المشورة بشأن المسائل المالية والاقتصادية والمرتبطة بمشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتقديم المشورة بشأن استراتيجية التمويل للمشاريع وقابلية تمويل المشاريع وتحديد قيمتها المالية.

بالإضافة الى مساعدة هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، في تحديد مخاطر المشروع المحتملة والتي تؤثر على الجدوى الاقتصادية وتحديد حجم المخاطر المذكورة داخل المشروع.

أما المشروع الثاني والخاص ببناء وتشغيل سوق المزادات للمركبات المستعملة ومعارض السيارات، فهو احد مشروعات وزارة التجارة الذي يعتبر الأول من نوعه في الكويت، ويقع في منطقة غرب عريفجان بمساحة 400 ألف متر مربع، كما يضم الموقع مدينة خدمات فنية متكاملة للمزادات، ويقدم خدمات لكل العملاء من تجار متخصصين بنشاط بيع وشراء السيارات المستعملة.

وأخيرا، المشروع الثالث والخاص بتقديم خدمات استشارية قانونية لدعم برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والذي يشمل تعيين مكتب قانوني من قبل هيئة الشراكة، ليكون مستشارا للهيئة ويقدم لها الدعم القانوني فيما يتعلق بمشروعات الشراكة بين القطاعين بمختلف مراحلها، بما يستلزمه من إعداد الوثائق القانونية المختلفة والمخاطبات وحضور الاجتماعات المتعلقة بمشروعات الشراكة.

هذا المقال "«هيئة الشراكة» تستعد لطرح مشروع سوق المزادات للسيارات المستعملة" مقتبس من موقع (جريد الأنباء الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريد الأنباء الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق