محمود بزان: هيرو مشروع ضخم للحفاظ على الثروة القومية من النحل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دراسة مصرية: صمغ النحل يقي من مرض هشاشة العظام

قال محمود بزان، عضو المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن هناك مشكلة كبرى تواجه النحل حول العالم، حيث أن هناك انخفاضًا كبيرًا في أعداد النحل بالتحديد في أوروبا وأمريكا، وكذلك بمنطقة الشرق الأوسط طبقًا لآخر الإحصاءات العالمية.

وأضاف بزان أن "هيرو" مشروعًا ضخمًا للحفاظ على سلالة النحل المصري، وحمايتها من الانقراض، مشيرا إلى أنه يجري استهداف الاستثمار في تنمية وتطوير إنتاجنا من العسل وذلك عن طريق اختيار أفضل المناحل لانتقاء وتوريد أفضل خامات العسل، وكذلك الحفاظ على سلالات النحل عالية الجودة.

وأوضح بزان أن هذه السلالة تعد من أندر سلالات النحل على مستوى العالم حيث تتواجد في وادي النيل منذ أكثر من 5000 سنة وهي منقوشة على جدران المعابد الفرعونية، وتتميز هذه السلالة بمقاومتها للأمراض وتكيفها مع البيئة المصرية، وينتج هذا النحل عسل عالي الجودة.

وقال الرئيس الإقليمي لشركة هيرو بالشرق الأوسط وأفريقيا: نجحنا في جلب تلك السلالة من النحل، والتي يتواجد منها أعدادًا قليله في الصعيد إلى المناحل الجديدة، وأضاف أن المشروع بدأ بتنمية 300 خلية فقط، ووصل إلى 500 الآن، وأنه يهدف إلى زيادة هذه الخلايا لتصل إلى 1000 بنهاية عام 2019.

وأكد أنه يتم التعاون مع عدد من النحالين المصريين والذين يعتنون بالنحل طبقًا للأسلوب الأمثل بعد نقل خبرات الشركة العالمية الطويلة في الاعتناء بالنحل وتغذيته ووصف العلاجات الأكثر فعالية مع هذه الفصيلة من النحل المصري.

يذكر أن النحل المصري كان مهددًا بالانقراض للاعتقاد بأنه يجب أن يعيش في مناحل مصنوعة من الطين فقط، حيث نجحت الشركة في تربية هذا النوع من النحل في خلايا مصنوعة من الخشب بمساعدة مجموعة من المتخصصين الألمان، مما حافظ عليها من الانقراض وزاد من أعدادها.

هذا المقال "محمود بزان: هيرو مشروع ضخم للحفاظ على الثروة القومية من النحل" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق