وزير الطاقة الإماراتي يتوقَّع انتهاء اتفاق "أوبك+" في حزيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكّد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، أنه يتوقع أن تنهي منظمة "أوبك" اتفاق الحد من الإنتاج المعقود بين المنظمة ومنتجين من خارجها في يونيو/ حزيران المقبل.
وأضاف في مؤتمر صحافي في أبوظبي، أن الإمارات ملتزمة مائة في المائة بتحقيق الخفض في إمدادات النفط خلال الأشهر المقبلة.

واتفقت "أوبك" وعدد من الدول المنتجة غير الأعضاء وبينها روسيا في ديسمبر الماضي على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من العام في مسعى لتعزيز الأسعار.

أقرأ ايضًا:

المزروعي يتوقّع توازن العرض والطلب في سوق النفط خلال 2019

وارتفعت أسعار النفط اليوم مدعومة بتخفيضات الإمدادات التي تقودها "أوبك"، والعقوبات الأميركية المفروضة على إيران وفنزويلا، وبحلول الساعة 07:00 بتوقيت غرينيتش، بلغت عقود الخام العالمي "برنت" 67.74 دولارا للبرميل، مرتفعة بواقع 13 سنتا، ولامس المزيج الثلاثاء أعلى مستوياته منذ 16 نوفمبر، حيث سجل 68.20 دولارا للبرميل.

وجرى تداول الخام الأميركي "غرب تكساس الوسيط" عند 59.07 دولارات للبرميل، بزيادة 4 سنتات عن سعر التسوية السابق، وكان الخام سجل أعلى مستوياته منذ 12 نوفمبر بعدما بلغ 59.57 دولارا للبرميل.

وقال بنك جوليوس باير السويسري، إن "الآفاق المتقلبة للإمدادات في ظل فنزويلا وإيران، وكذلك قيود الإنتاج في الدول البترولية تحتل الأولوية في ذهن سوق النفط".

وقد يهمك ايضًا:

توقعات بتوازن سوق النفط نهاية الشهر الحالي بعد خفض الأوبك إنتاجها

المزروعي يأمل بتحقيق التوازن في أسواق النفط

 

هذا المقال "وزير الطاقة الإماراتي يتوقَّع انتهاء اتفاق "أوبك+" في حزيران" مقتبس من موقع (العرب اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق