عطاء لنقل النفط العراقي للأردن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أحداث اليوم - كشف وزیر النقل، المھندس أنمار الخصاونة، عن طرح عطاء لنقل النفط العراقي.

جاء ذلك خلال مؤتمرٍ صحافي عقده، الخميس، مع نظیره العراقي، عبدالله اللعیبي، على ھامش توقیع اتفافیة بین الطرفین، بحسب يومية الغد.

وقال الخصاونة إنه بعد انتھاء اجراءات ھذا العطاء سیتم الاتفاق مع شركات عراقیة للمشاركة في عملیة النقل اعتبارا من تاریخ الإحالة.

واتفق الأردن والعراق الشھر الماضي على شراء 10 الاف برمیل من النفط الخام یومیا تشكل 7% من احتیاجات المملكة على أساس معدل سعر خام برنت الشھري ناقصا 16 دولارا للبرمیل الواحد ھي فرق كلف النقل وفرق المواصفات.

وبین الخصاونة أن الطرفین اتفقا على تسھیل عملیة نقل البضائع وتخفیض كلفھا من خلال فتح الطریق أمام الشحنات لوصولھا إلى مقاصدھا في كل من البلدین وھو الامر الذي بدأ كل من الأردن والعراق بتطبیقھ اعتبارا من 2 من شباط(فبرایر) عقب الاجتماعات التي ترأسھا رئیسا وزراء البلدین عند النقطة الحدودیة بین البلدین في ذلك الوقت.

ووقع الأردن والعراق الخميس اتفاقیة النقل البري للركاب والبضائع بین حكومتي البلدین تھدف إلى تسھیل آلیة نقل البضائع بین البلدین عن طریق الدخول المباشر للشاحنات إلى داخل كل منھما، والسماح بالتحمیل من كل منھما إلى الطرف الآخر، إضافة إلى تسھیل إجراءات منح التأشیرات من خلال السفارات.

هذا المقال "عطاء لنقل النفط العراقي للأردن" مقتبس من موقع (أحداث اليوم الإخباري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أحداث اليوم الإخباري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق