اعرف أسباب سخونة الأذن في الشتاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يصاب الكثير من الناس بسخونة واحمرار في الأذن، وخاصة في فصل الشتاء، وفي معظم الحالات فإن هذا الاحمرار لا يدل على وجود مرض.

ومن جهته قال الدكتور علي أحمد، أخصائي الأنف والأذن والحنجرة، إن هذا الاحمرار قد ينجم عن عدة أسباب بينها متلازمة الأذن الحمراء، وهي حالة نادرة، تشمل احمرار وحرقان بالجزء الخارجي من الأذن ويمكن أن يؤثر على إحدى الأذنين أو كليهما وقد تستمر النوبة بضع ثوان أو ربما تستمر وتبقى ملازمة للشخص لمدة تقدر بالساعات.

وأضاف لـ"الدستور"، أن الاحمرار والتوهج يأتي نتيجة تدفق الدم بشكل كبير إلى مناطق معينة من الجلد، وعادة ما يحدث هذا الاحمرار بسبب رد فعل عاطفي شديد كالغضب والإحراج، كما يمكن أن يحدث نتيجة تغير سريع في درجة الحرارة وحدوث تغيرات هرمونية.

وأوضح أن من أسباب الاحمرار أيضا التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية وكذلك التهاب النسيج الخلوي للجلد الذي يحدث عادة بسبب البكتيريا والفيروسات البيئية، بالإضافة إلى الأكزيما الدهنية وهي تلك التي تتميز بظهور بقع متقشرة حمراء على فروة الرأس.

وذكر أن من ضمن الأسباب أيضا، التهاب الغضروف الانتكاسي، وهو حالة نادرة قد تسبب احمرار والتهاب الغضروف بأي مكان في الجسم، والمقصود بـ"الانتكاسي" هو أن الأعراض تتكرر بعد زوالها، وتعد الأذن هي أكثر المناطق التي تصاب نتيجة هذا الالتهاب الانتكاسي.

وأشار الطبيب، إلى أنه قد لا تكون هناك حاجة للعلاج في بعض الأحيان وبمقدور الأشخاص معالجة أنفسهم من حروق الشمس الخفيفة، باستخدام منتجات متوافرة في الصيدليات مثل غسول "الألوفيرا" أو "الإيبوبروفين" واستخدام منشفة رطبة على الجلد.

وذكر أنه يمكن للشخص المصاب، الرجوع إلى الطبيب حال تكررت تلك المشكلة المزعجة أو حال كان يشعر نتيجة لذلك بآلام شديدة أو تغييرات في حاسة السمع.

هذا الخبر منقول من : الدستور


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق