جامعة نيو جيزة: انضمام السفير ناصر كامل أمين عام اتحاد من أجل المتوسط لمجلس الأمناء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اعلن الدكتور أحمد سامح فريد، رئيس جامعة نيو جيزة، انضمام السفير ناصر كامل أمين عام اتحاد من أجل المتوسط  كعضوا في مجلس أمناء الجامعة.

وقال السفير ناصر كامل، إن جامعة نيو جيزة NGU  تعتبر نموذج فريد من نوعه في مجال التعليم الأكاديمي، وأنها حرصت منذ إنشائها أن تكون متميزة سواء على المستوى الأكاديمية أو المحتوى أو الأبنية التعليمية، لافتا أن الجامعة نجحت في تفعيل الشراكات مع الجامعات الأجنبية ذات السمعة العالية، فيما يتصل بمجال الطب و طب الأسنان وباقي التخصصات، على الرغم من أنها جامعة حديثة العهد إلا أنها استطاعت أن تولد بمستوى أكاديمي يجعلها قادرة على منافسة الجامعات في مصر وكذلك الجامعات الإقليمية والعالمية.

وأكد السفير ناصر كامل، أن جامعة نيو جيزة لديها طموح وحلم لمؤسسيها والقائمين عليها، وأن هدفها الأساسي والأول خدمة المجتمع من خلال تحقيق خدمة تعليمية متميزة والمساهمة في تعمير جزء من العاصمة وتحديدًا في هذه المنطقة، مشيرا إلى أن الجامعة استطاعت أن تجهز أبنيتها التعليمية ومعاملها وقاعاتها بشكل متميز، لافتا أنه زار الجامعة منذ عامين مع رئيس جامعة ليفربول، الذي كان منبهرًا لأقصى درجة؛ لهذا الجهد والتصميم الفريد.

وقال السفير ناصر، إنه عضوًا في مجلس جامعة الأورمتوسط التي تتشابه كثيرًا مع جامعة نيو جيزة؛ في الكثير من الشراكات التي ستضيف كثيرًا للخدمة التعليمية ولسوق العمل وتعد شباب طموح لدولته، لافتا أن كل هذه العوامل تجعل كل إنسان يدعم مثل هذه المؤسسات ويقف بجوارها.

وأضاف، أنه في تقديره أن جامعة نيو جيزة بدأت من الأعلي حيث الشراكات مع الجامعات الكبرى، وخلق فرص وأفكار لسوق العمل، وليس مجرد تأهيل وإعداد طلاب لسوق العمل، وهو ما تتميز به الجامعة عن غيرها من الجامعات.

يذكر أن جامعة نيو جيزة NGU،  تعمل بالتعاون الأكاديمي مع اثنين من أفضل الجامعات علي مستوي العالم، وهم University College London (UCL) المصنفة السابعة علي العالم و King's College London و المصنفة الثلاثين علي العالم ، لتقديم مستويات تعليمية جامعية غير مسبوقة في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتضم الجامعة ٥ كليات، وهى الطب وطب الأسنان، والصيدلة، والتجارة وإدارة الأعمال، وكلية الاقتصاد والسياسة.

المصدر
السبورة

أخبار ذات صلة

0 تعليق