وزير التنمية المحلية يلتقي نواب المحافظين الجدد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استقبلت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بمقر الأكاديمية للقاء نواب المحافظين الجدد وإلقاء محاضرة لهم، وذلك ضمن لقاءات وفعاليات البرنامج التدريبي المكثف المقدم لنواب المحافظين الجدد.

واستعرض اللواء محمود شعراوى، محاور تطوير التنمية المحلية، فيما يخص سياسات وتشريعات الإدارة المحلية، والأطر المؤسسية والقدرات البشرية ونظم العمل وتقديم الخدمات المحلية، والتنمية الاقتصادية والموارد المحلية وتطوير منظومة التخطيط.

كما عرض وزير التنمية المحلية لمحاور دور الوزارة فيما يخص التنسيق بين الوزارات المعنية والمحافظات وتطبيق اللامركزية والحوكمة ودعم وتمكين الإدارة المحلية، مشيرا إلى الدور الذى تقوم به الوزارة بالتنسيق مع لجنة استرداد الأراضى والمحافظات فيما يخص مواجهة مخالفات البناء والتعديات على أملاك الدولة.

وأكد شعراوى أنه يتم دعم التطور المؤسسى للوزارة من خلال مراجعة وتطوير رؤية الوزارة ومجالات عملها، ومراجعة وتطوير الهيكل التنظيمي للوزارة، ووضع وصف وظيفي مفصل لكافة الوظائف في الهيكل التنظيمي، موضحا أن ملف العمل المؤسسي لملفات الوزارة، شهد فتح ملفات مهمة من ضمن مهام الوزارة ومنها المخلفات الصلبة والتنمية الاقتصادية المحلية، وملف السكان وتنمية القرى الأكثر احتياجا.

وفي نهاية اللقاء قدم نواب المحافظين الجدد كل الشكر للواء محمود شعراوي على الجهود التي يقوم بها في دعم نواب المحافظين وعلى ما قدمه خلال المحاضرة والخبرات الكبيرة التي نقلها لهم. 

ويأتي هذا البرنامج التدريبي المكثف لنواب المحافظين الجدد تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتدريب الثلاثة وعشرين نائب الذين أدوا اليمين الدستورية في آخر نوفمبر الماضي، حيث قامت الأكاديمية بتصميم البرنامج من خلال تدريبهم على مهارات القيادة الفعالة ومهارات التواصل الفعال ومهارات الذكاء العاطفي والاجتماعي والمهارات الإدارية كإدارة الوقت وإدارة الأزمات وإدارة المشروعات وإدارة فرق العمل الناجحة وإدارة وقيادة التغيير والقانون والتعريف بمبادئ الإتيكيت والعلاقات العامة والتعامل مع الجمهور.

المصدر
البوابة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق