«المترو» تطلق موبايل ابلكيشن وموقعا إلكترونيًا لخدمة الركاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تطوير الموقع الإلكتروني للشركة؛ لسهولة التواصل مع المواطنين، وتنفيذا لتعليمات وتوجيهات الفريق وزير النقل.

جاء ذلك في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي بجميع الجهات الحكومية والشركات التابعة لها.

ونشرت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الموقع المراد تطويره "http:www.Cairometro.gov.eg"، والذي سيبدأ العمل به وإطلاقه على شبكة الإنترنت الدولية مع بداية العام الجديد بدءا من اليوم الأربعاء، باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك موائمة لتوجهات الدولة لاستخدام التكنولوجيا الحديثة.

كما سيتم إطلاق خدمة جديدة تطبيق الموبايل mobile Application باسم (مترو القاهرة (ECM للغة العربية و( Cairo metro ECM) للغة الإنجليزية ليبدأ العمل به أيضًا مع بداية العام الجديد اليوم لنسخة Android ويليها بأيام 1512020 نسخة iOS ليصبح ذلك التطبيق أكثر استخداما وتفاعلا ووصولًا إلى جمهور الركاب من خلال تقديمه للعديد من الخدمات بجانب الموقع الإلكتروني ومن بينها الآتي:-

• خدمة التواصل مع الجمهور من خلال وسائل التواصل مثل (فيسبوك – واتس أب).
• قناة إعلامية مرئية خاصة بشركة المترو على موقع (YouTube).
• معلومات تهم الراكب مثل (التغطية التأمينية من شركة المترو للركاب بالتعاون مع مجمعة التأمين).
• خدمة (رحلتي) وبها خطة الرحلة والربط مع خرائط جوجل العالمية وتوصيف الرحلة بالخطوط الثلاثة (محطة القيام والوصول – وبيان المحطات خلال الرحلة - وزمن الرحلة) وبها (وضع خريطة للمترو للخطوط الثلاثة لمساعدة الراكب في معرفة مسار الرحلة - الربط مع خرائط جوجل العالمية لتحديد أقرب محطة للراكب من خلال الموبايل ابليكيشن - محطات هامة موضح بها المعالم الهامة القريبة من محطات المترو لتسهيل عملية الوصول تعريف الراكب بالمخالفات والغرامات وتحديد أسعارها لتجنب الوقوع بها).
• خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وبيان الخدمات المقدمة مثال (الكراسي المتحركة – المصاعد الكهربائية – تخصيص شبابيك مجهزة للتذاكر – تخصيص أماكن في القطارات الجديدة – تركيب إنذارات صوتية وضوئية للمساعدة بصريًا أو سمعيًا.
• خدمة الاشتراكات وبها بيان (أماكن مكاتب الاشتراكات – طريقة استخراج الكارت الذكي – أسعار التذاكر والاشتراكات – وتقسيم مناطق الاشتراكات – المحفظة النقدية للكارت الذكي) تمهيدًا لتطبيق خدمة الدفع الالكتروني.
• طريقة حساب عدد المناطق المخصصة للاشتراك من خلال مناطق الاشتراكات.
• خدمة استقبال الشكاوى الحكومية الموحدة – الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات المقدمة لشركة المترو.
• خدمة سلامتك تهمنا ويتم بها توضيح إرشادات السلامة للركاب.
• خدمة مشروعات تطوير مترو الأنفاق لتعريف الجمهور بالإجراءات التي تتخذها شركة المترو لتحسين الخدمات ( مثل مشروعات القطارات الجديدة – السلالم الكهربائية الجديدة والمصاعد – تطوير المحطات -.. وخلافه).
• خدمة المناقصات والمزايدات الخاصة وبها يتم عرض تفاصيل كل المناقصات والمزايدات مع إمكانية تحميل ملفات المناقصة للاطلاع قبل الشراء لكراسة الشروط.
• خدمة التسويق للمحلات والمساحات التجارية وبيان كيفية التعاقد والأنشطة للشركات المتواجدة بالمحطات وطرق التواصل مع إدارة التسويق للانتفاع بالخدمات المقدمة.
• خدمة الامتيازات والنشاط الإعلاني ويشمل كيفية التعاقد على مساحات إعلانية.

ويأتي ذلك حرصا من وزارة النقل متمثلة في شركة مترو الأنفاق على سهولة التواصل مع مرتادي هذا المرفق الحيوي والهام من خلال الموقع الإلكتروني للشركة، وتطبيق الموبايل وتعريفهم بالمجهودات المبذولة من قبل العاملين بالشركة للحفاظ على سير العمل وتقديم أفضل خدمة لهم، وكذلك الحرص الدائم من قبل قيادات الشركة بآراء الجمهور ومقترحاتهم في الخدمات المقدمة لهم، والتي تسعى الشركة دائما في تحسين تلك الخدمات.

المصدر
الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق