البابا تواضروس يلقي عظة قداس رأس السنة بالإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ألقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الثلاثاء، عظة قداس رأس السنة الميلادية، داخل كنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وسط البلد. 

وقال: إن الله يعطي كل إنسان حسب قلبه، مشيرا الى أنه يجب التوبة إلى الله، لينصرك يوم شدتك، موضحا "أن الكنيسة تعلمنا دائما التوبة ونقاء القلب، لا تدع أحد أن ينزع رجائك في الله".

وأضاف البابا تواضروس أن يد الله مازالت تعمل ويقف بجوار الإنسان، رغم أننا في عصر التطور والتكنولوجيا فالله موجود كما تواجد مع الأباء والقديسين الذين سبقونا.

وأشار إلى أن السفر رقم 20 هو سفر الحكمة، في الإصحاح 20، يعني 2020، هو خزانة الحكمة، ويجب قراءة هذا الإصحاح كل يوم حسب ترتيبه على مدار الشهر، ويعلمنا كيف نتعلم بحكمة في الحياة سواء في المنزل أو العمل.

كان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد ترأس مساء اليوم الثلاثاء، صلاة قداس رأس السنة الميلادية، بالكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية. 

وشهدت الصلاة حضور الأنبا بافلى رئيس كنائس قطاع شرق الإسكندرية، وعدد من الآباء والكهنة وعدد من الأقباط وسط أجواء من البهجة والسرور. 

وزينت الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية، جدرانها بأشجار الكريسماس، احتفالا بعيد الميلاد المجيد. 

وشهدت كنائس محافظة الإسكندرية، استنفارا أمنيا بكافة أنحاء الأحياء، لاستقبال أعياد الميلاد، فيما أغلقت كافة الشوارع المؤدية من خلال الحواجز الحديدية. 

ورفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، جميع الإشغالات ومخالفات الباعة الجائلين بجوار الكنائس، فضلًا عن رفع السيارات المتروكة منذ فترة من أمام الكنائس والمنشآت المهمة والسياحية، تحسباَ لأي أعمال عنف أو تخريب لافساد فرحة الأقباط بأعيادهم.

المصدر
البوابة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق