جولات مكوكية وزيارات خارجية مكثفة للرئيس السيسي خلال عام 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عرض برنامج "الآن"، الذي يعرض عبر شاشة "إكسترا نيوز"، تقريرًا بعنوان "جولات مكوكية وزيارات خارجية مكثفة للرئيس السيسي خلال عام 2019"، والذي رصد زيارات الرئيس السيسي الخارجية. 

 حيث شهد عام 2019، زيارات عدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الخارج، تم على أثرها التوقيع على عدد من الاتفاقيات ودعم العلاقات الثنائية بين مصر وتلك البلدان.  

 حيث بدأ السيسي العام بزيارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، التقى خلالها الملك عبدالله الثاني، وتم بحث سبل العلاقات الثنائية.

  

وفي شهر فبراير، زار رئيس الجمهورية العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لتسلم رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

  كما زار الرئيس السيسي تونس، في شهر مارس، للمشاركة في القمة العربية، وفي شهر أبريل، نفذ رئيس الجمهورية جولة أفريقية شملت غينيا، كوت ديفوار، والسنغال، لتدعيم العلاقات بين مصر والقارة السمراء.

  كما زار الرئيس السيسي العاصمة الأمريكية واشنطن، التقى خلالها نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وعددًا من المسؤولين ورؤساء كبريات الشركات الأمريكية.

  كما توجه الرئيس السيسي، إلى الصين للمشاركة في أعمال قمة مبادرة الحزام والطريق، وعقد اجتماعات مكثفة مع المسؤولين وعدد من كبريات الشركات الصينية المهتمة بالاستثمار في السوق المصري.  

 وأجرى الرئيس السيسي، جولة أوروبية شملت كل من بيلاروسيا ورومانيا حيث شهدت مباحثات حول مجمل العلاقات الثنائية، كما زار السيسي اليابان للمشاركة في قمة العشرين.

  وزار السيسي فرنسا، للمشاركة في قمة ورؤساء حكومات الدول السبع الكبرى، بناءً على دعوة دعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كما شارك في قمة تيكاد 7 باليابان. 

 وترأس الرئيس السيسي أعمال القمة الأفريقية في روسيا، بالمشاركة مع نظيره الروسي بوتين، كما حل ضيفًا على دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر نوفمبر، حيث التقى ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

  وفي نوفمبر الماضي، زار الرئيس السيسي ألمانيا حيث التقى المستشار أنجيلا ميركل، كما شارك في اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا.   

المصدر
الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق