"حماة الوطن": قوة الأحزاب في الشباب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، إن الحياة السياسية في مصر، تمر بعدد من المعوّقات، أبرزها غياب عدد كبير من الأحزابب عن الشارع المصري، وعدم وجود تأثير فعلي لها على أرض الواقع.

وأشار في حوار أجراه مع البوابة نيوز، إلى أنه وقت سابق الحكومات كانت حزبية، كحكومة الوفد ولكن الآن يصعب تحقيق ذلك، متابعًا أن مصر لديها 104 حزب دون تأثير حقيقي

وأكد أنه دائمًا ما يبدأ الحراك السياسي من الجامعات المصرية، وشباب الجامعات ومراكز الشباب، ففي بعض الأوقات كان اتحاد الطلبة في الجامعات المصرية يحدد شكل الحياة السياسية.

وأضاف الهريدي، أن انتخابات اتحاد الطلاب دائمًا ما كان يشعلها اختلاف الأيدلوجيات بين الشباب المرشحين، فكان العمل السياسي يبدأ من الجامعات المصرية، وكل شاب يختار الحزب الذي يمثله في أفكاره وأيدلوجياته، ما كان ينعكس بشكل إيجابي على البلاد وعلى الحياة السياسية بها، فكنا نرى الأحزاب تشكل الحكومة وتختارها.

وأكمل: أتى وقت ما كانت البلد كلها وفدية وكان الحزب يختار الحكومة ولكن حاليا الصورة مختلفة؛ فأين هو الوفد الآن، الحل في الشباب؛ فدائمًا ما تقوى الأحزاب بالشباب، طول ما احنا بعيد عن الشباب وعن ضمهم للأحزاب، ستكون ضعيفة وغير مؤثرة.

المصدر
البوابة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق