ورشة تدريبية مجانية لصحفيي الإسكندرية والبحيرة ومطروح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت لجنة التدريب وتطوير المهنة في نقابة الصحفيين، برئاسة جمال عبدالرحيم، وكيل أول النقابة، نيتها عقد ورشة تدريبية مجانية حول "مهارات الديسك"، يحاضر فيها الكاتب الصحفي محمد الدسوقي، وذلك بالتنسيق مع النقابة الفرعية بالإسكندرية.

وأشارت اللجنة، في بيان لها، إلى فتح باب الاشتراك أمام الزميلات والزملاء بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح، موضحة أن ذلك يأتي في إطار خطتها التي تهدف إلى تطوير الأداء المهني للصحفيين في كافة مجالات وأنماط الصحافة الورقية والإلكترونية.

وتتضمن الدورة برنامجًا عمليًا لاكتشاف مهارات الكتابة، واستخدامات حروف الربط وأفعاله وتعبيراته، خصائص الكتابة الإخبارية والكتابة التحليلية وتطبيقاتها، وأساليب صياغة التحقيق والحوار الصحفي، ومعالجة الأرقام في الكتابة الصحفية، ومهارات إختيار العناوين، وتحديد مجالاتها، وأنواعها، وطرق صياغتها والأخطاء اللغوية والفنية والمهنية الشائعة في الكتابة الصحفية، والتدريب على التخطيط المسبق لإنتاج المواد الصحفية.

كما تتضمن الورشة: خصائص " الكتابة الإنسانية " ومجالاتها وتطبيقاتها، وفنون كتابة "الفيتشر" وأساليب كتابة المقدمات الصحفية والمقارنة بينها، وأنواع المقال الصحفى، وخصائص كل نوع، وطرق كتابته، وقواعد كتابة كل من "التقرير الشخصى"، و"البروفايل" مقارنة مع "السيرة الذاتية"، بالإضافة إلى قواعد اللغة العربية التى يحتاج إليها الصحفى، لضمان السلامة اللغوية، والصحة المنطقية ودقة المعلومات في الكتابة الصحفية.

وأوضحت اللجنة أن الدورة مجانية لجميع الزميلات والزملاء، كما يحصل المشارك عقب نهاية الدورة على شهادة معتمدة من النقابة.

وتنعقد الورشة على مدى 4 أيام متتالية، في محافظة الإسكندرية، وذلك اعتبارًا من 23 إلى 26 ديسمبر الجاري، من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الرابعة عصرًا.

المصدر
البوابة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق