تجنبا للغرامات.. رئيس حي باب الشعرية يوضح خطوات ترخيص إقامة سرادقات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف اللواء ماهر هاشم، رئيس حي باب الشعرية، أن الإشغالات خارج المحال العامة تستوجب الغرامة والإزالة فوراً، ويجوز للسلطة المختصة الإنذار أو صرف المضبوطات من مخالفات الإشغال دون غرامة كظرف تقديري وفق طبيعة الحالة والنشاط.

وأضاف هاشم لـ"الوطن" أنه يجوز إلحاق مخالفة الإشغالات من غرامة، إضافة لغرامة عودة الشيء لأصله إذا خلفت تلف للأرصفة أو الأسفلت، كمثال رش الأسفلت بالمياه أو تكسير أجزاء منه نتيجة وضع أعمدة تند أو أعمدة حجز لأماكن سيارات مثبتة بالأرض؛ وكذا تلف الأرصفة حال استغلاله في مطاعم نتج عنها زيوت مسكوبة أو مخلفات أو اتلاف.

وأكد أن الفرش أو السرادقات يجوز الترخيص لها لمدة محددة مثل في بعض مناسبات الأعياد والمواسم، ووفق تقدير السلطة المختصة، ما لم يؤثر على السكان أو الشوارع أو سوء استخدام، وتجرى بمقابل رسوم إشغال ورسوم مقابل النظافة مع إلزام المرخص له بموافقة الحماية المدنية ووجود وسائل إطفاء.

وفيما يتعلق بالرسوم المقررة للفرش أمام المحلات، أشار رئيس حي باب الشعرية  إلى وجود لائحة لكل محافظة على سبيل المثال 16 جنيها لكل متر، ويضاف رسم محافظة 100 جنيها، ويورد لصندوق خدمات المحافظة، أما غرامة إعادة الشيء لأصله وتالف الرصف فالتقدير وفق أسعار مناقصة الرصف.

وأشار إلى أن إعادة الشيء لأصله تجرى بنفس أسعار إصلاح متر الأسفلت وفق آخر مناقصة تجرى بالحي لبند إعادة الشيء لأصله.

المصدر
الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق