نتنياهو يدعو إلى انتخابات مباشرة مع غانتس بعد الإطلاع على مواد "حساسة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء السبت، إلى إجراء انتخابات مباشرة لرئاسة الحكومة بينه وبين زعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس، وقال نتنياهو إنه لا يزال مهتما بتشكيل حكومة وحدة، لكن في حال تعذر ذلك، "هناك أمر واحد يجب القيام به لمنع إجراء انتخابات غير ضرورية للكنيست، وهو إجراء انتخابات مباشرة بيني وبين بيني غانتس"، وتابع: "في أزرق أبيض يقولون إنهم يعرفون ما الذي يريده الشعب، فأنا كذلك أؤيد ما يريده الشعب، وليس أحدا غيره، وليس الإعلام أيضا".

كما هاجم نتنياهو قادة "أزرق أبيض" واتهمهم بإحباط الجهود لإقامة حكومة وحدة وطنية، وقال: "أطلعت بيني غانتس وآخرين من أزرق أبيض على مواد استخباراتية وسياسية حساسة جدا. هم يدركون جيدا التهديدات من جانب إيران، والفرص الضخمة أمام الولايات المتحدة والدول العربية، ومع ذلك لا يضعون أمامهم المصالح الوطنية، إنما الخيال الشخصي ليائير لابيد بأن يصبح رئيسا للحكومة".

من جانبه، أعلن وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينت، أنه "يدعم الانتخابات المباشرة، هذه هي الطريقة الوحيدة لحسم القرار ومنع انتخابات ثالثة، رابعة وخامسة".

من جهة أخرى، رفض "أزرق أبيض" اقتراح نتنياهو وقال: "بعد أن اتضح كذبه بخصوص الأسباب السياسية التي من أجلها يجب أن يكون رئيس حكومة، هو يقترح الآن مناورة جديدة"، واصفا نتنياهو بـ"رجل يائس ولا يتوقف عن جرنا إلى انتخابات ثالثة خلال عام".

قد يهمك أيضًا

نتنياهو يقدم العرض الأخير لتفادي انتخابات ثالثة تعرف عليه

حزب غانتس يلتقي المستوطنين ويغريهم بضم غور الأردن وشمال البحر الميت

المصدر
العرب اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق