اليوم.. السعودية تبحث عن النجمة الرابعة أمام البحرين في نهائي "خليجي 24"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يبحث المنتخب السعودى عن التتويج ببطولة كأس الخليج العربى للمرة الرابعة في تاريخه، عندما يلتقى نظيره البحرينى في السابعة مساء اليوم الأحد، على «استاد عبد الله بن خليفة بنادى الدحيل» في المباراة النهائية من «خليجى 24».

يدخل المنتخب السعودى اللقاء وفى جعبته ثلاثة ألقاب حققها في أعوام 1994، 2002، 2003، على أمل تحقيق الفوز والتتويج بالنجمة الرابعة، لينفرد بالمركز الثانى في قائمة الأكثر تتويجا بالبطولة، بعد الكويت صاحب الرقم القياسى في عدد مرات التتويج، حيث فاز بها 10 مرات.

ويسعى الأخضر إلى استغلال الروح المعنوية المرتفعة الذى يعيشها الفريق بعد الفوز في نصف النهائى على قطر الفريق المستضيف للبطولة بنتيجة هدف دون رد.

ونجح الأخضر في تخطى العنابى بعد أن صعد كأول عن المجموعة الثانية عقب الفوز على البحرين بهدفين، وعمان بثلاثية، والخسارة في المباراة الأولى أمام الكويت بثلاثة أهداف لهدف.

ويسعى رينارد، المدير الفنى للمنتخب السعودى، في تحقيق أول بطولة له مع الأخضر، ليقدم أوراق اعتماده أمام الجماهير السعودية، لذا سيدفع بتشكيل مكون من فواز القرنى في حراسة المرمى، ومن أمامه الرباعى ياسر الشهراني، محمد خبراني، حسان تمبكتي، سلطان الغنام، وفى المنتصف سالم الدوسري، سلمان الفرج، محمد كنو، عبدالله عطيفو، وفى الأمام الثنائى نواف العابد، عبدالله الحمدان.

وعلى الجانب الآخر، يأمل المنتخب البحرينى في تسطير التاريخ بالتتويج بالبطولة الأولى من نوعها، خاصة أن الفريق لم يحقق تلك البطولة من قبل، وكان آخر إنجاز له الوصول إلى المباراة النهائية في 4 مناسبات أعوام 1970، 1982، 1992، 2003.

ويدخل لاعبو الفريق البحرينى اللقاء بعد تحقيق مفاجآة كبيرة بالإطاحة بمنتخب العراق من البطولة في لقاء نصف النهائي، كما يسعى للثأر من السعودية بعد الخسارة في دور المجموعات.

وكان البحرين نجح في التأهل عن المجموعة الثانية كثان، خلف المنتخب السعودى بعد أن حقق فوزا وحيدا على الكويت، والتعادل مع عمان، والخسارة من السعودية.

ومن المتوقع أن يدخل البحرين اللقاء بنفس القوام الذى خاض به المباريات السابقة من أجل تحقيق الفوز.

المصدر
البوابة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق