أبرز المعلومات عن المؤتمر العالمي والمعرض الدولي للاتصالات "كايرو آي سي تي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تنطلق اليوم فعاليات المؤتمر العالمي والمعرض الدولي للاتصالات كايرو آى سي تي ويستمر 4 أيام بمركز مصر الدولي للمعارض، حيث تنطلق فعاليات الدورة 23 من معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات CAIRO ICT والذي يعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للعام السادس على التوالى، خلال الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر.

يأتى ذلك في إطار التوجه لتوطين التكنولوجيا بأحدث المعايير العلمية في مختلف المدن والمحافظات والمجتمعات العمرانية الجديدة الجارى تشييدها وذلك للتحول إلى مجتمع رقمى وكذا ميكنة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، الأمر الذي يعكس الأولوية المتقدمة التي يحظى بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في خطط واستراتيجيات الدولة، أخذًا في الاعتبار دوره الحيوى والرئيسى في عملية التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

وأبرز المعلومات عن المؤتمر والمعرض:

يتمتع المعرض بمكانة إقليمية ودولية مرموقة كونه مصدر الإلهام الأكبر للمهتمين بقطاع التكنولوجيا والاتصالات على مدى أكثر من 20 عاما منذ إطلاقه لأول مرة عام 1996.

يحظى المعرض باهتمام ورعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى افتتح فعالياته 4 مرات متتالية، وأطلق من خلاله عدة مبادرات محلية وإقليمية لدعم خطط واستراتيجيات التحول الرقمى في مصر ودول الشرق الأوسط وأفريقيا.

انطلاق النسخة 23 من المعرض في ديسمبر يؤكد تحول المعرض إلى منصة عالمية تجذب اهتمام جميع الراغبين في تطوير أعمالهم، وعرض أحدث ما توصلوا إليه من خدمات وحلول وتطبيقات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما تشهد دورة هذا العام إقامة المعرض والمؤتمر الدولى لتكنولوجيا النقل "Trans MEA 2019"، والذى يتطرق لعدة موضوعات متعلقة بتطوير البنية التحتية للمواصلات والطرق بشكل رقمى، اعتمادا على الذكاء الاصطناعى الذى يدعم فكرة مخاطبة الآلات بعضها البعض دون تدخل من البشر. 

وتشهد دورة 2019 أيضا إقامة المعرض والمؤتمر الدولى للتعليم "LEARN-TECH MEA"، الذى يتناول سبل تطوير منظومة التعليم اعتمادا على الحلول التكنولوجية المتطورة، مثل الذكاء الاصطناعى والحوسبة السحابية، بجانب التطرق لأساليب إتاحة التعلم الإلكترونى بتكلفة مناسبة، واستعراض أحدث تقنيات المالتى ميديا المستخدمة في مجال التعليم.

ويستضيف "Cairo ICT 2019" الدورة السادسة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمى "PAFIX" بمشاركة موسعة لمجموعة من البنوك الحكومية والعالمية، لاستعراض حلولهم البنكية المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات، بحسب الشركة المنظمة.

وتتضمن نسخة العام الحالى أيضا، الدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر "الأمن والسلامة الدولى DSS" والذى يعقد بحضور نخبة من الخبراء بالمجال الأمني لمناقشة سبل تعزيز دور التكنولوجيا في منظومة التأمين الشخصى وتأمين المنشآت.

وسينعقد أيضا هذا العام خلال فعاليات المعرض الدورة الخامسة لمؤتمر المدن والمجتمعات الذكية "Intelli-Cities"، الذى يستعرض أحدث الحلول التكنولوجية التى يتم تطبيقها داخل المجتمعات العمرانية والمنازل.

والثورة الصناعية ستتصدر اهتمامات معرض "كايرو أي سي تي 2019 " والتي يتداخل فيها مجموعة من التقنيات منها الروبوت وإنترنت الاشياء والحوسبة والتعليم الذكى وتحليل البيانات حيث تعتمد الثورة الصناعية على الروباتات الا ان احد عيوبها انها سوف تقلل العمالة وهو ما اشار اليه الرئيس السيسي ولكنه حذر من الاستغناء عن العمالة وعلينا البحث عن حلول ابتكارية للاستفادة من الثورة الصناعية وفقا لامكانياتنا وظروفنا.

المعرض لأول مرة سيتضمن 4 قاعات اولها الحكومات والإبداع اما القاعة الثانية مخصصة للنقل والسكيورتى والقاعة الثالثة للمدن الذكية وتكنولوجيا المعلومات والقاعة الرابعة مخصصة لمشغلى الاتصالات ومصنعى الهواتف.

المصدر
البوابة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق