عمرو أديب يكشف كواليس المصالحة الخليجية مع قطر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

.عمرو أديب يكشف كواليس المصالحة الخليجية مع قطر
كشف الإعلامي عمرو أديب، كواليس جديدة حول المصالحة الخليجية مع قطر، مؤكدًا أنه طبقًا للمعلومات التي وردت له أن هناك بعض الوسطاء الخليجيين حاولوا خلال الفترة الأخيرة تقريب وجهات النظر لإنهاء الأزمة، ونقلوا عن النظام القطري الحاكم رغبته القوية في حل المشكلة وإزالة الخلاف وإتمام المصالحة مع الإمارات والسعودية والبحرين.

وأضاف خلال برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر": أن الدول القائمة بدور الوساطة أكدت موافقة قطر على عمل تسوية حقيقية تشمل تطبيق المطالب الـ13 للدولة العربية الأربع المقاطعة للدوحة، موضحًا أنه كان هناك استكشاف للنوايا القطرية وإمكانية الوفاء بتعهداتها.

ولفت إلى أنه وبناءً على توصلت اليه الدول الخليجية المقاطعة لقطر خلال الأيام الأخيرة، ثبت بأن النظام القطري غير جاد في ملف المصالحة، والموافقة على المطالب الـ13، مشيرًا إلى أن الأمير تركي آل فيصل عندما سُأل عن المصالحة الخليجية القطرية، رد: "كلام سوشيال ميديا، ولا أصدق بأن هناك مصالحة خليجية قطرية".

وتابع: "الدول الخليجية بدأوا يختبرون النوايا القطرية وفي النهاية طلعت سودة"، مؤكدًا أن اختبارات النوايا الخليجية للدوحة، لم تكن ببعيدة عن مصر.

وأوضح: أن التكتيك القطري كان يرغب في إبعاد مصر عن المشهد، والتواصل مع البحرين والسعودية والإمارات فقط، لافتًا إلى أنه
يستنتج من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات أنه من الوارد بحث ملف الأزمة مع قطر.

 
ولفت "أديب" إلى أن قناة فوكس نيوز الأمريكية أكدت في تقرير لها منذ يومين، مستندة فيه إلى معلومات مخابراتية: أن قطر كانت تعلم مسبقا بكل العمليات الإرهابية الهجومية على ناقلات النفط الإماراتية والسعودية والأجنبية، متسائلًا: "هل هذا النظام القطري الذي يمول الإرهاب حتى الآن ويكيد المكائد ضد العرب جدير بالثقة؟ وأن نضع أيدينا في أيديهم مرة أخرى؟".

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق