لحرق سعراتك الحرارية 8 طرق عجيبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موضوع
إذا كنتِ ترغبين في الحصول على القوام الممشوق من خلال حرق سعراتكِ الحرارية فعليكِ الاعتماد على هذه الطرق البسيطة التي تساعدكِ على تحقيق النتائج المطلوبة، وهذا ما تُشير إليه خبيرة التغذية مروة إمام.

1- شرب الماء:
أصبح شرب الماء من العادات التي يستخدمها البعض في إنقاص الوزن، وأثبتت الأبحاث العلمية أنه عند استهلاكك لـ 1.5 لتر يوميًا، فإنك تحرق ما يعادل 17،400 سعر حراري في العام الواحد.

2- عصير الجريب فروت:
تناول عصير الجريب فروت مع الوجبات الدسمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون يساعد كثيرا في حرقها، المجموعة التي تناولت عصير الجريب فروت قد قل وزنها بنسبة 18.4 % عن المجموعة التي لم تتناوله.

3- المناخ البارد:
أثبتت الدراسات الحديثة أن التعرض للمناخ البارد يمكن أن يزيد النشاط الأيضي بنسب تتراوح بين 8% إلى 80%، فتختلف طبقا لمدة التعرض لهذا المناخ والعمر والوزن.

4- بناء العضلات:
كلما زاد وزن عضلات الجسم، كلما زادت معدلات الأيض بالجسم، حيث وجد أن كل رطل من العضلات يقوم بحرق من 6 إلى 50 سعرا حراريا يوميا.

5- التعرض للشمس:
أثبتت دراسات نشرت في عام 2014 أن التعرض للأشعة الفوق بنفسجية المنبعثة من أشعة الشمس، يزيد من نسب حرق السعرات الحرارية وتتسبب في بطء الزيادة في الوزن.

6- تناول منتجات الألبان:
يؤدي نقص الكالسيوم لإفراز هرمون الكالسيترايول Cacitriol الذي يساعد في تخزين الدهون، لذلك ينصح بتناول منتجات الألبان قليلة الدسم مرتين أو ثلاث مرات يوميا.

7- الضحك:
قام الباحثون بإثبات أن الضحك يتسبب في زيادة الطاقة المستهلكة بنسبة 10 % إلى 20%، كما ذكرت الدراسة أن 10 إلى 15 دقيقة من الضحك يوميا يمكنها أن تحرق 40 سعرًا حراريا إضافيا.

8- الأطعمة العضوية:
يُقصد بها الأطعمة الطبيعية البعيدة عن المبيدات الحشرية والبعيدة عن التجميد.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو
 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق