قرار صادر بـ عقوبة عربات الفول والكبدة غير المرخصة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موضوع

كشف اللواء ماهر هاشم، رئيس حى باب الشعرية، أن عقوبة عربات الطعام المتنقلة المخالفة غير المرخصة من عربات الفول والكبدة بالشوارع تصل عقوبتها لـ20 ألف جنيه عقوبة تشغيل عربات الطعام دون ترخيص بقانون تنظيم عملها حيث عاقب القانون الصادر برقم 92 لسنة 2018 بتنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، بالحبس مدة لا تجاوز شهرًا وغرامة لا يجاوز حدها الأقصى 20 ألف جنيه، أو إحداهما كل من قام بتشغيل وحدة طعام متنقلة دون ترخيص.
وأضاف هاشم لـ"الوطن"، أن الأحياء لم يصلها اللائحة التنفيذية ولائحة ترخيص عربات الطعام المتنقلة من المحافظة، ولكن هناك تجارب مشابهة تتم تجريبيًا كشارع 306، حيث يتم تخصيص موقع وترخص فيه أنشطة الشباب من عربات طعام ومشروبات لتشجيع الشباب على العمل وحل مشكلة البطالة.
وأشار إلى أن ترخيص وحدات الطعام المتنقلة حدد القانون لها العديد من الضوابط حيث يقدم طلب الترخيص مرفقا به البيانات والمستندات التالية من صورة بطاقة الرقم القومى سارية، واسم الطالب ولقبه وجنسيته ومحل إقامته ونوع الوحدة والمساحة اللازمة لها، والحيز الجغرافى المطلوب الترخيص به، وصحيفة الحالة الجنائية حديثة صادرة بما لا يجاوز ثلاثة أشهر سابقة على تقديم طلب الترخيص، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء عنها أو تأجيلها بالنسبة للذكور، وشهادة تأدية الخدمة.
هذا الخبر منقول من : الوطن
 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق