أستاذ اقتصاد: 6 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الدكتورة يمنى الحماقي أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس إنّ زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للإمارات، تأتي في علاقة الصداقة الكبيرة التي تربط البلدين، كما تلعب دورا مهما في عملية التنمية بين مصر والدول العربية ومصر، خاصة الإمارات التي لها مكانة كبيرة لدى المصرين منذ حرب أكتوبر، وموقف الشيخ زايد مع مصر في تلك الفترة.

وأضافت الحماقي في مداخلة هاتفية مع غرفة الأخبار بالتليفزيون المصري أنّ الاقتصاد العالمي يمر حاليا بحالة ركود وتحديات كبيرة، لهذا يجب تكاتف الدول العربية والمنطقة لتنمية اقتصادية، كما أنّ التحديات الموجودة حاليا في الدول العربية خاصة في سوريا واليمن وليبيا، تتطلب مساندة من الدول الكبرة وذات الثقل السياسي عالميا مثل مصر والإمارات للمشاورة في هذه الأزمات.

وتابعت أستاذ الاقتصاد أنّ الإمارات العربية لها فرص واعدة للاستثمار في مصر، خاصة بعد زيادة المشروعات القومية العملاقة في مصر، ما يساعد على جذب مزيد من الاستثمار والمستثمرين.

وأكدت الحماقي أنّ حجم الاستثمارات الإمارتية في مصر تعدى 6 مليارات دولار، وهناك فرصة كبيرة لزيادة الرقم، كما أنّ حجم التبادل التجاري بين البلدين كبير، إذ نصدر للإمارات بنحو ملياري دولار سنويا، ونستورد منها بنحو مليار دولار، وهناك فرص جديدة لزيادة الأرقام وتوسع المنتجات المصرية في السوق الإماراتية.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي مساء أمس، في مستهل زيارة رسمية لدولة الإمارات تستغرق يومين، في إطار خصوصية العلاقات بين الدولتين وما يربطهما من علاقات تعاون استراتيجية.

المصدر
الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق