مستشار مفتي الجمهورية من المنوفية: أزمة المجتمع في الأخلاق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نظمت جامعة المنوفية، اليوم، ندوة دينية توعوية ثقافية تحت عنوان: "دور الشباب في بناء المجتمع"، تحدث فيها الدكتور مجدي عاشور المستشار الأكاديمي لمفتي الجمهورية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ضمن فعاليات اليوم الثاني للأسبوع البيئي السابع بالجامعة.

استهل "عاشور" الندوة، بتعظيم دور المرأة في المجتمع، واصفًا النساء بقوام البيوت وأساس النهضة المجتمعية، باعتبارها ركن أصيل في الحياة، كما تحدث عن منظومة الأخلاق، ولماذا يعاني المجتمع من أزمة أخلاقية؟ واضعًا بعض الحلول.

ووجه مستشار مفتي الجمهورية، الآباء، بضرورة مشاركة الأبناء في توجهاتهم لتوجيههم في الطريق الصحيح، وتقويم سلوكياتهم، وذلك لغرس القيم الإيمانية والأخلاقية بهم، ومخاطبتهم بقدر عقولهم،مؤكدًا أن الرسول خص الشباب في حديثه، لأن الشباب له قضاياه الخاصة، التي إذا وجهت في الطريق الصحيح، سينهض المجتمع بأكمله، ناصحًا الجموع بالتحلي بأخلاق الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، في التسامح وحسن التعامل مع الآخرين، والاهتمام بالنساء، والنزول إلى الشباب، وفهم لغتهم.

واختتم "عاشور" الندوة، بالإجابة على تساؤلات الطلبة والطالبات، مجيزًا التعاملات البنكية، بشرط أن تخرج نسبة 10% من الأرباح، متحدثًا عن أهمية الخشوع في الصلاة، ولو في عشرها.

أدار الندوة الدكتور حسن خطاب أستاذ الدراسات الاسلامية بقسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة المنوفية ومقرر الندوة، وشارك في تنظيم الندوة فوزي الدهيمي مدير عام الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع، وناهد مصيلحي مدير إدارة متابعة وتنفيذ المشروعات البيئية.

المصدر
الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق