«لم يشكل تهديدًا لأحد».. مطالب بتحقيق أممي في استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات مع محتجين في الضفة الغربية المحتلة، الاثنين، ما حدا بالأمم المتحدة إلى المطالبة بتحقيق في الواقعة.

وذكرت الوزارة، في بيان، الاثنين: «استشهاد مواطن أصيب بالرصاص الحي في صدره وصل بحالة حرجة للغاية للمستشفى الأهلي في الخليل من مخيم العروب».

وقال شهود إن مواجهات وقعت عند مدخل المخيم في شمال مدينة الخليل بين الشبان والقوات الإسرائيلية.

ولم يتضح بعد إن كان الشاب عمر بدوي قد شارك في الاحتجاجات التي ينظمها الفلسطينيون إحياء للذكرى الخامسة عشرة لرحيل الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات عبر مسيرات في كافة المحافظات الفلسطينية.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إنه تم إرسال القوات إلى مخيم العروب بحثا عن فلسطينيين كانوا قد «ألقوا حجارة على سيارات وعلى طريق قريب، وإنها فتحت النار عندما جوبهت بعدد كبير من مثيري الشغب، بعضهم كان يحمل قنابل حارقة».

وأضافت أن واقعة القتل بالرصاص قيد التحقيق.

وقال نيكولاي ملادينوف، منسق الأمم المتحدة الخاص للسلام في الشرق الأوسط، على «تويتر»: «أمر صادم أن نرى تسجيلا مصورا لمقتل عمر بدوي اليوم على يد قوات الأمن الإسرائيلية. لم يهدد أحدًا. مثل هذه الأفعال يجب أن تخضع لتحقيق دقيق».

وشيّع آلاف المواطنين من أبناء مخيم العروب، مساء الاثنين، جثمان الشهيد عمر هيثم البدوي، 22 عاما، وانطلق موكب التشييع بحضور رسمي وشعبي، من المستشفى الأهلي في مدينة الخليل وصولا إلى منزله.

وبعد إلقاء ذويه نظرة الوداع الأخيرة عليه، أدى المشيعون صلاة الجنازة على الجثمان في مسجد المخيم قبل أن يوارى الثرى بمقبرة الشهداء.

ورفع المشاركون في موكب التشييع، الذي طاف شوارع المخيم، الأعلام الفلسطينية، مرددين هتافات منددة بالجرائم الإسرائيلية بحق المواطنين العزل، والأطفال والنساء والشيوخ، داعين دول العالم للتدخل والوقوف مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان متواصل.

[image:2:center]

[image:3:center]

[image:4:center]

[image:5:center]

المصدر
المصرى اليوم

الكاتب

شهارة نت shaharah.net

موقع اخباري

أخبار ذات صلة

0 تعليق