التكنولوجيا والبيئة.. محطات رئيسية في برامج المرشحين لاتحادات الطلاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

"أن يكون للمرشح برنامجا انتخابيا وسبق له الاشتراك في الأنشطة الطلابية".. شرط مهم يجب توفره في أي طالب يرغب في الترشح لأي من لجان الاتحادات الطلابية سواء الثقافية أو الاجتماعية أو العلمية أو الرياضية، فالاهتمام بتنظيم ندوات تثقيفية، وخدمة المجتمع المدني، وتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا، بجانب تفعيل شراكات مع مؤسسات حكومية في مختلف المجالات السياسية والإعلامية.. أنشطة مهمة أهتمت بها برامج المرشحين، بحسب ما كشفوه في حديثهم لـ"الوطن".

"معتز": أسعى لتفعيل شراكات مع اتحادات كليات الإعلام على مستوى الجمهورية

تغيير طفيف يسعى لإحداثه معتز أيمن، مرشح للجنة العلمية في كلية الإعلام بجامعة حال نجاحه في الانتخابات، مفاده تحويل اسم اللجنة العلمية إلى العملية حتى يتمكن طلاب الكلية من الاستفادة بشكل كبير من التطبيق العملي لتخصصاتهم، موضحاً في حديثه لـ"الوطن"، أنه يسعى للتنسيق مع مدينة الإنتاج الإعلامي لتنظيم زيارات أسبوعية لطلاب الكلية لها.

نوع من التميز يخلق المنافسة والتحفيز يرغب "معتز" في خلقه، وهو توفير فرص تدريبية لطلاب الأقسام الثلاثة بالكلية "الصحافة والإذاعة والتليفزيون والعلاقات العامة"، للمؤسسات الصحفية، مؤكداً أنه سيهتم بتنظيم ورش عمل داخل الكلية، لتدريب الطلاب على برامج الـ "فوتوشوب" والمونتاج والتصوير، بجانب تفعيل شراكات مع الاتحادات الطلابية في كليات الإعلام على مستوى الجمهورية، لتبادل الأنشطة والاستفادة من برنامج كل اتحاد.

وأشار إلى أن الاتحاد يهتم بتفعيل الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها من ثقافية ورياضية وترفيهية، بالتنسيق مع إدارة رعاية الشباب بالجامعة، بجانب دوره في تنظيم كثير من الندوات التثقيفية بحضور شخصيات مرموقة من المجتمع المصري، فضلاً عن دوره المجتمعي الذي يتمثل في حملات التوعية.

"عطية": سأنظم مبادرات لتقليل التلوث البيئي

أنشطة خدمية وترفيهية وتثقيفية، يسعى أحمد عطية، مرشح اللجنة الاجتماعية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، لتفعيلها، أبرزها تنظيم رحلات لمحافظتي الأقصر وأسوان لإتاحة الفرصة لطلاب الكلية لزيارة الآثار المصرية، وزيارات رسمية للكلية الحربية والمحكمة الدستورية العُليا بعد التنسيق مع هذه الجهات.

906fa90340.jpg

وأضاف "عطية" لـ"الوطن"، أنه سيهتم بتنظيم برامج خدمية لتوزيع شنط على عمال الكلية، ضمن برنامجه أيضا مبادرة "عيش وملح" لتناول إفطار جماعي مع الطلاب، فضلاً عن مبادرات بيئية لتقليل التلوث البيئي.

"محمد": معرض ثقافي لتشجيع الطلاب على القراءة

تنمية الوعي والاهتمام بالقراءة والثقافة، محاور أساسية في برنامج محمد بهاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، مرشح للجنة الثقافية في كلية الإعلام بجامعة بني سويف، موضحاً أنه سينظم معرض ثقافي يحتوي على كتب في مختلف المجالات لتشجيع الطلاب على القراءة.

c6fff18ed1.jpg

"نفسي أثبت للجميع أن ذوي الاحتياجات الخاصة يقدروا يعملوا حاجات كتيرة زي أي حد طبيعي"، أُمنية تعبر عن رغبة "محمد" في إتاحة الفرصة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة للاشتراك في كثير من المسابقات الثقافية التي يتم تنظيمها على مستوى الجامعات مثلهم من الطلاب الأسوياء.

"مريم": مسابقات علمية في البرمجة والذكاء الاصطناعي

لم يكن برنامج مريم سلطان، مرشحة اللجنة العلمية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، بعيد عن التطور التكنولوجي، مؤكدة في حديثها لـ"الوطن"، أنها تسعى لتغيير اسم اللجنة إلى اللجنة العلمية التكنولوجية لصقل مهارات الطلاب في التقنيات الحديثة عن طريق تنظيم مسابقات علمية متخصصة في البرمجة، بجانب المشاركة في المسابقات العالمية والأندية المهتمة بالذكاء الاصطناعي، والثقوب السوداء، والجين والجينوم.  

المصدر
الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق