أهم الأخبار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شاشة نيوز: في ظل وقف الحكومة الفلسطينية استيراد العجول من الاحتلال الإسرائيلي، حتى الحصول على مقابل اقتصادي مجزٍ كما صرح وزير الزراعة، أكدت مصادر مختلفة في قطاع تجار العجول والمهربين، حدوث عمليات جزئية لتهريب العجول إلى الضفة الغربية من خلال بوابات جدار الفصل العنصري.

وقالت مصادر صحفية أن عشرات العجول دخلت قبل يومين من إحدى بوابات جدار الفصل العنصري شمال الضفة في وقت الفجر، وأن جندي الحراسة على البوابة الزراعية فتح الباب الحديدي، وأدخل عشرات العجول، ثم اغلق البوابة.

وأكد أحد تجار العجول أيضا أن عمليات جزئية تتم لتهريب العجول في الأيام الأخيرة بسبب النقص الكبير في المعروض في السوق وتعثر عمليات الاستيراد، بينما تفشل الحكومة في متابعتها، لأنها تتم بأعداد قليلة من نقاط تماس لا سيطرة للحكومة عليها.

وأشار إلى أن عمليات التهريب غير كافية لضبط الأسواق في الفترة المقبلة، خصوصا أن الضابطة الجمركية تتعامل بشدة مع عمليات التهريب وتصنف ضمن قضايا "أمن الدولة"، ويحال المهربون المضبوطون للمحاكم، كما جرى في طوباس مؤخرا.

وكانت الحكومة اتخذت قبل شهرين قرارا بمنع استيراد العجول من "إسرائيل"، ما أحدث إرباكا في الأسواق، فاقمه عرقلة سلطات الاحتلال على الموانئ عملية الاستيراد من خلال احتجاز شحنات العجول الموردة من الخارج بذريعة الفحص الطبي.

المصدر
شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق