المؤبد لخمسة مدانين من "سرايا الأشتر" في البحرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أصدر القضاء البحريني (الخميس) أحكاما بالمؤبد بحق خمسة مدانين في تشكيل خلية إرهابية تابعة لتنظيم سرايا الأشتر المصنفة إرهابيا وعلى قائمة الرباعية العربية لمكافحة الإرهاب، كما شمل الحكم اثنين مدانين من ذات التنظيم قضت المحكمة عليهما بالسجن لسبع سنوات.

وصرح المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية بأن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت حكماً على سبعة مدانين في قضية إدارة جماعة إرهابية خلافاً لأحكام القانون تابعة لتنظيم سرايا الأشتر الإرهابي.

وشملت قائمة التهم الموجهة لأعضاء الخلية الانضمام لخلية إرهابية، وحيازة وتصنيع مفرقعات وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص تنفيذاً لغرض إرهابي والتدرب على تصنيع واستعمال الأسلحة والمواد الفرقعة وتمويل الإرهاب.

وعاقبت المحكمة المدانين من الأول حتى الخامس بالسجن المؤبد، كما عاقبت المدانين السادس والسابع بالسجن لمدة سبع سنوات عما نسب إليهم من اتهامات، كما شمل الحكم مصادرة جميع المضبوطات.

وتعود تفاصيل الوقائع إلى قيام المدان الأول في القضية وهو أحد أعضاء تنظيم سرايا الأشتر الإرهابي بتجنيد المدان الرابع من أجل ارتكاب جرائم إرهابية تستهدف أمن مملكة البحرين، حيث جرى الترتيب والتنسيق لسفر المدان الرابع إلى العراق وخضوعه لتدريبات عسكرية في أحد المعسكرات التابعة لكتائب حزب الله العراقي تضمنت التدريبات على كيفية استخدام الأسلحة النارية وتصنيع المواد المتفجرة والعبوات المتفجرة، وكشف المتابعة الأمنية وتلقي التدريبات على يد المدان السابع في القضية.

وتلقى المدان تدريباته العسكرية في عام2017 وذلك بترتيب وتنسيق من المدان السادس والمدان الثاني. بعد ذلك تمكن المدان الرابع من تجنيد المدان الخامس وضمه للتنظيم الإرهابي لمعاونته ومساعدته في تنفيذ أعمال التنظيم والأوامر التي يتلقاها من قياداته.

وثبت تلقي المدان الخامس تدريبات عسكرية في عام 2016 في معسكرات تابعة لما يسمى بكتائب حزب الله العراقي على استخدام الأسلحة النارية وتصنيع العبوات المتفجرة.

كما تلقى المدان الرابع من المدان الأول تكليف بتسلم العبوة المتفجرة ومعاينة ورصد الدوريات الأمنية المرافقة لصهريج نقل البترول تمهيداً لاستهدافهم، فتمكن المدان الرابع بمعاينة تمركز الدوريات الأمنية لاستهدافها، وكلف المدان الثالث المدان الخامس بتسلم ونقل أسلحة نارية لاستخدامها في أعمال إرهابية بقصد الإخلال بأمن واستقرار البحرين تنفيذاً لأغراض إرهابية.

قد يهمك أيضًا

الاتحاد الأوروبي يقدم منحة نصف مليار يورو للسودان

قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة في عفرين شمال سوريا

المصدر
العرب اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق