نجيب ساويرس يضع روشتة لخروج بيروت من أزمتها الحالية وبناء لبنان الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نجيب ساويرس يضع روشتة لخروج بيروت من أزمتها الحالية وبناء لبنان الجديد

وضع رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، روشتة لخروج لبنان من أزمتها الحالية، وبناء لبنان الجديد.

ويرى "ساويرس"، أن الحل لخروج لبنان من أزمتها الحالية في إلغاء الطائفية، وإعمال دولة القانون، بالإضافة إلى محاكمة الفاسدين وترك المجال للشباب لقيادة لبنان الجديد.

وكتب "ساويرس"، على صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة تويتر، ردًا على سؤال أحد متابعيه بوضع حل لخروج لبنان من أزمتها الحالية: "الحل في إلغاء الطائفية وإعمال دولة القانون ومحاكمةً الفاسدين وترك المجال للشباب لقيادة لبنان الجديد".

ويسود الهدوء الحذر العاصمة اللبنانية بيروت في انتظار كلمة الرئيس اللبناني ميشال عون، بعد أن أعاد متظاهرون، منتصف ليل أمس الأربعاء، قطع عدد من الطرقات، لا سيما جسر الرينج وسط العاصمة، احتجاجا على تأخير تحديد موعد الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس جديد للحكومة اللبنانية.

في المقابل، تتواصل الاحتجاجات في مدينة طرابلس شمالي لبنان لليوم الخامس عشر على التوالي، بعد أن اقتحم متظاهرون عددا من الدوائر الرسمية في المدينة وقاموا بعرقلة عملها.

ومن المفترض أن يوجه رئيس الجمهورية ميشال عون كلمة للبنانيين، مساء اليوم، بمناسبة مرور ثلاث سنوات على توليه منصب رئاسة الجمهورية، يتناول خلالها آخر تطورات المشهد الميداني.

ودعا وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إلى تشكيل حكومة جديدة في لبنان في أسرع وقت، من أجــل القيام بالإصلاحات اللازمة، وذلك بعد أن قدم رئيس الوزراء سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة الثلاثاء الماضي.
 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق