التضامن: مليون و300 ألف مستفيد من الدعم النقدي حتى أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عبر موقعها الرسمي، آخر تحديث لبيانات مستحقي الخدمات من الوزارة بالأرقام حتى بداية أكتوبر الحاليّ.

وأكدت أن عدد المستفيدين من برنامج كرامة بلغ 600 ألفا و648 شخصا، ويصرف البرنامج مساعدات شهرية لكبار السن والمعاقين والأرامل والمطلقات، بينما بلغ عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي مليون و179 ألفا و346 شخصا، وتشمل مظلة الضمان الاجتماعي الفئات الموجودة في المجتمع، اعتبارا من الأطفال حتى عمر الشيخوخة، ويصرف المعاش للمرأة والرجل، وهناك فئات بعينها تستحق هذا المعاش ككبار السن والأسر الفقيرة وغير القادرة.

وبلغ عدد مستفيدي تكافل حتى منتصف سبتمبر مليون و563 ألفا و88 شخصا، ويرتبط برنامج "تكافل" بالأسرة الفقيرة التي لديها أبناء من سن يوم وحتى مراحل التعليم المختلفة، وتصرف فيها مساعدات للفرد بالأسرة ككل، وجار صرف مساعدة شهرية لكل طالب بالأسرة بحد أقصى 3 طلاب، شريطة التزام الأسر المستفيدة بالشروط الموضوعة، بالنسبة للأطفال أكبر من 6 سنوات.

ونشرت التضامن، على موقعها، أن عدد المؤمن عليهم حتى أول أكتوبر وصل إلى 16 مليون و977 ألفا و796 شخصا، فيما وصل عدد أصحاب المعاشات والمستحقين نحو 10 ملايين و133 ألفا و973 شخصا حتى أول أكتوبر الجاري.

كما بلغ عدد منافذ صرف المعاشات 17 ألفا و1474 منفذا، لتيسير عمليات صرف المعاشات، وضمان انتظام الصرف من المنافذ، والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه أصحاب المعاشات.

المصدر
الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق