سعود بن جلوي يرعى انطلاق المؤتمر العلمي الخامس لطب الأسنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
رعى صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة انطلاقة المؤتمر العالمي الخامس لطب الأسنان الذي تنظمة كلية طب الاسنان ومستشفى الأسنان الجامعي بجامعة الملك عبدالعزيز والذي يقام بفندق الريتزكارلتون بجدة.

وذلك بحضور الدكتورعبدالرحمن اليوبي وعميد كلية طب الاسنان الدكتورعبدالغني ابراهيم ميرة، وعدد من عمداء الكليات ومسؤولي الجامعة.

ودشن سموه فور وصوله انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي الخامس لطب الأسنان.. وتجول سموه بعدها في المعرض المصاحب لفعاليات المؤتمر.

بعدها بدأ الحفل الخطابي بكلمة لعميد كلية طب الاسنان رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د.عبدالغني ميرة الذي اكد أن المؤتمر يعتبر من أكبر المؤتمرات لطب الأسنان في المنطقة والذي يقام كل أربع سنوات، ويستقبل أكثرمن 2000 ممارس وممارسة في مجال طب الأسنان، وشعار المؤتمر لهذا العام هو "التميز في التعليم والابتكار والعناية بالمرضى" ويأتي متزامنا مع حصول كلية طب الاسنان على الاعتماد الأكاديمي الامريكي من هيئة اعتماد برامج طب الاسنان الأمريكية (كودا) كأول كلية في العالم من خارج الولايات المتحدة الأمريكية تحصل على هذا الاعتماد.

وأبان ميرة الى انه سيتم عقد 20 ورشة عمل في مختلف التخصصات مثل جراحة اللثة، زراعة الاسنان، علاج العصب، إصحاح الاسنان، تركيبات الاسنان، تقنيات الاسنان والسيراميك، الطباعة ثلاثية الأبعاد، الذكاء الاصطناعي.

واشار الى انه سيعقد خلال هذا المؤتمر أول هاكثون في براءات الاختراع في مجال طب الأسنان وهو ما يميز هذا المؤتمر بحلته الجديدة، ويضم الهاكاثون مجموعة من أعضاء هيئة التدريس من جامعة الملك عبدالعزيز وجامعات اخرى وخبرات صناعية من مختلف انحاء العالم، وستتكفل جامعة المؤسس متمثلة في وحدة الملكية الفكرية بمركز الاقتصاد المعرفي ونقل التقنية بتحكيم الافكار في المشاريع الفائزة ومن ثم تسجيلها في مكتب براءات الاختراع الامريكي.

وعلى هامش المؤتمر سيتم عقد اجتماع لجنة عمداء كليات طب الأسنان في المملكة واستضافة أبرز الشخصيات وصناع القرارفيما يخص صحة الفم والأسنان.

إثر ذلك القى مدير الجامعة د.عبدالرحمن اليوبي كلمة خاطب فيها المشاركين بقوله: ان الجامعة تقدر اسهاماتكم في انجاح المؤتمر وإثرائه بهذه الاوراق العلمية المتميزة ويرفد فعالياته وجلسات المؤتمر بأحدث المستجدات العلمية والتقنية في علوم طب الاسنان، تعليماً وتدريباً وبحثاً وتشخيصا وعلاجاً.

بعدها وقعت كلية الطب والمستشفى الجامعي عددا من الاتفاقيات مع عدد من الجهات، وفي نهاية الحفل تم تكريم الرعاة والمتحدثين الرئيسين للملتقى.


المصدر
المدينة

أخبار ذات صلة

0 تعليق