خبير: استقرار مصر سياسيا وأمنيا ساهم في تدفق الاستثمارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال علي الإدريسي الخبير الاقتصادي إنّ الاستثمار يعتمد في أي دولة بالعالم على الاستقرار السياسي والأمني، وحال غياب الاستقرار يصعب إيجاد الاستثمار ورجال الأعمال والقطاعات الخاصة التي تستثمر.

وأضاف الإدريسي خلال حواره مع الإعلامية آية جمال الدين في برنامج "8 الصبح" على فضائية Dmc أنّ وجود دولة تعاني من مشكلات سياسية وثورات وعدم استقرار أمني، لا يمكن وضع استثمارات في دولة غير مستقرة لتأثيره بشكل كبير على معدلات الاستثمار.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أنّ مصر عانت في الفترة من 2011 حتى 2013 من عدم الاستقرار وقلة الاستثمارات، وبدأ التحول منذ 2014 حيث شهدت مصر استقرارا سياسيا وأمنيا وزيادة في معدلات الاستثمارات.

وأكد الإدريسي أنّه لا توجد خطوات محددة للعمل على الملف الاستثماري لجذب المستثمرين، بينها الارتباط بالقوانين والتشريعات وقانون الاستثمار الجديد والتراخيص الصناعية وقانون الإفلاس.

وتابع الخبير الاقتصادي أنّه تم عمل مكتب لخدمات المستثمرين، وهو ما نص عليه قانون الاستثمار الجديد، فضلا عن القدرة على معالجة المشكلات المرتبطة بالروتين التي يعاني منها المستثمر لفترات طويلة، والحصول على التراخيص، وتعدد الجهات التي يتعامل معها المستثمر، وعدم استخدام آليات متطورة.

المصدر
الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق