شهادة الثلاث فلاحين قصة عجيبة ربما تكشف لنا صـــمود الأجداد وايمانهم الذي لا يلين ..ايمان البسطاء الذين لا تهزمه سيوف الملوك ولا بريق الفلسفات ..

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
شهادة الثلاث فلاحين قصة عجيبة ربما تكشف لنا صـــمود الأجداد وايمانهم الذي لا يلين ..ايمان البسطاء الذين لا تهزمه سيوف الملوك ولا بريق الفلسفات ..

موضوع
    قصة عجيبة ربما تكشف لنا صمود الأجداد وايمانهم الذى لا يلين ايمان البسطاء الذين لا تهزمه سيوف الملوك ولا بريق الفلسفات استشهدوا سنة ٢٨٥ ميلادية وهم سورس وانطوكيون ومشهورى ثلاث فلاحين من مدينة الشهداء اسنا المدينة التى قدمت مئة وستون الف شهيد وقتها مدينة الام دولاجى والوف الشهداء الذين قد لا نعرف أسماؤهم لكنها محفورة فى كتاب الحياة كانت مدينة اسنا قد خلت من سكانها بعد مذبحة الوالى اريانوس لأهلها تنفيذاً لتعليمات الامبراطور دقلديانوس . وبينما كان اريانوس فى طريق عودته من اسوان مر مجدداً بمدينة اسنا وكان فى طريق موكبه الثلاث فلاحين الذين صرخوا نحن مسيحيون نحن مسيحيون . لم يبادر الوالى إلى ذبحهم وقال إن سيوف الجنود قد ( تلمت ) ويبدو أنه كان قد تعب من كثرة الذبح وقتها هتف الفلاحون الثلاث معنا فؤوس الحقل وفعلاً قام جنود الوالى بقطع رقابهم على صخرة مستخدمين الفؤوس نحتفل اليوم بتذكار شهادة الفلاحين الثلاث ونطلب شفاعتهم من أجل ما تمر به كنيستنا فى أيامنا هذه

اهم الاخبار

شارك بتعليقك

فيسبوك ()

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014
إرسل الموضوع لأصدقاءك

كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق